#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

محتويات

منذ أسبوع

القتل… الدوافع والمسببات

أزهق روحها بدافع الحب، لا يريد أن تكون لغيره، نحرها في الطريق العام، رفضت الحياة معه، فأرداها قتيلة… أهكذا يفعل الحب؟! القتل أقوى وأقسى وأعظم..

03-07-2022

أَنْتِ الحَياةُ

يَتَزامَنُ يَوْمُ غَداً الثُلاثاءَ الثامِنَ مِنْ شَهْرِ مارِس، لِعامِ ٢٠٢٢م، آليُّومَ العالَمِيِّ لِلمَرْأَةِ وَفِي هٰذا اليَوْمِ أُحِبُّ أَنْ..

12-19-2021

مهاجمة "الفصحى" بلغة الشارع..!

انتشار لغة الشارع "العامية" في وسائل الإعلام تعد ظاهرة تهدد بالقضاء على الفصحى، ورغم تحدثنا باللغة العامية في حياتنا اليومية فلابد أن تكون لها..

11-03-2021

الإعلام "أمانة" يا حثالة الإعلام

الإعلام أمانة ومسؤولية، وهو وسيلة لنشر المصداقية لصد الشائعات ونشر الخير بين الناس، وقد جاء الإسلام بالأمر بالتعاون على البر والخير والنهي عن..

07-18-2021

فقاعات البكتيريا الإلكترونية

بقلم بدرية الجبر تظهر المساحات تلقائيًا في أعلى صفحتك الرئيسية في توتير، أو ما يسمى قصص تويتر ويكون لكل مساحة رابط يتم من خلاله النشر واستقطاب..

06-16-2021

لا... حُريّة للمرأة خارج السعودية

كانت معلمة لها شأن في المجتمع معززة مكرمة فزينوا لها أعداء الوطن وأعداء الحُريّة، و أوهموها بأن لا حقوق ولا حُريّة لك. خدعوها الأعداء واستدرجوها..

06-01-2021

‏الهلال الضوئي

بقلم نواف مطهري ‏اهتديت إلى هذا من واقع السنة الضوئية التي يحتاجها الآخرون للوصول إلى منجزات الهلال المتربع على عرش الكرة الآسيوية والمحلية ‏فهو..

02-27-2021

جوع الانتصار

بقلم/أفنان جميل بنبرة حادّة وشتات ذهني يصاحبهُ فقدان التركيز ونقص الطاقة لعمل أي مجهود يردّ عليك أحدهم وهو منهك قد أمضى وقتاً طويلاً وهو على حاسوبه..

02-11-2021

جازان تنتفض بموت أديبها "الحربي

كانت وماتزال جازان ولَّادَّة؛ إذ أنجبت وتُنجب موهوبين وموهوبات في شتى المجالات، أرض جازان وطبيعتها ساهمت في تخصيب هذه المواهب، جعلت من بينهم الأديب..

01-02-2021

ياخسارة التعليم في الدلوخ

ينشط حاليا تداول الشائعات بين أفراد المجتمع بسرعة مذهلة، ويتم تناقلها من دون أي تفكير أو رؤية، أو تحليل، ويكون خطرها كبير وآثارها مدمرة على..

11-27-2020

غلبني الشوق

يا هيه لا غلبني الشوق وحدوده حطام قولي ازعل ولا ابعد ولا قلبه اشتكيه ** دام في قربي وبعدي احتمالاته صدام ارحل اقبل بالهزيمة ولا احن وارتجيه..

10-15-2020

الشتات العربي... إلى متى؟!

العرب وما أدراك ما العرب؟! عاشوا الاختلاف، واعتادوا الفرقة، وتلذذوا بالشتات، منذ فجر التاريخ.. معتقداتٌ دينيةٌ متفاوتة، عنصريةٌ بغيضة، حروبٌ..

10-02-2020

فاجعة الموت

سالم جيلان الخميس "الونيس" يوم مختلف لدى الناس وفيه يبتهج الجميع من المسلمين لأنه يسبق الجمعة ويأنسون بكل تفاصيله... غير أن عائلة عبده هديش..

10-01-2020

قلمي في حيرة....

الكاتب سالم جيلان المقالات والكتابة هواية محببة تستهويني من أيام دراستي في الصف الخامس الابتدائي فقد وجدت التشجيع والمؤازرة من معلمي آنذاك الأستاذ..