#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

محتويات

منذ 6 ساعة
"مقال"

الاستدامة أسلوب حياة

تتجه مفاهيم الاستدامة إلى الاستثمار الأمثل للموارد لتلبية احتياجات الجيل الحالي دون المخاطرة بموارد واحتياجات الأجيال التالية. إذن نقول إن كل..

منذ يوم

التحدي الجديد للمجتمع السعودي في عصر التحول..

في عصر التحول الرقمي الذي يشهده العالم عامة والمجتمع السعودي خاصة، يبدو أن كل شيء يسير بسرعة الضوء. من الحكومة الإلكترونية إلى التجارة الرقمية،..

منذ 4 يوم

الامتيازية السعودية

مثل مراتٍ فائتة..العالم يعاني، تفشل أذرُعهُ العديدة في المحافظة على شيء واحد صغير، تهوي به ثغرة يسيرة وهو الكبير الذي ما ظنه أحدٌ ستميل سواريه..

منذ 6 يوم

لا تتسع "الدائرة"

للكاتب _ نايف الربيعة: لا تتخذوا من حدتكم وغضبكم حلولًا بل اجعلوا لهم نصيبًا من العطف والتقدير والاحتواء. لا تجعلوهم ضحايا لهذه الدائرة التي..

منذ أسبوع

نرى ولا نرى: فلسفة الوعي والواقع

في كل لحظة من حياتنا، نختبر تفاعلًا مع العالم من حولنا، بما في ذلك ما نراه وما لا نراه. الرؤية ليست مجرد عملية بصرية بل تعكس أيضًا حالة عقلية..

منذ 2 أسبوع
بقلم / سهام ورقنجي

كنوز جنوبية

جيلٌ يعقبهُ جيل في زمن التقنيات واستخدام الربوتات وتطور العلم الى مانحن عليه اليوم. تبقى كنوز الأجيال الراحلة للأجيال القادمة محتفظةً بهويتها..

منذ 2 أسبوع

أرسلتها لدار المسنين... فأسقطك المجتمع "تحت..

في زاوية نائية من المدينة، تتربع دار المسنين كملجأ أخير لأولئك الذين صنعتهم الحياة وحطمتهم قسوة الأبناء. هنا، تحت سقف الزمان الذي لا يرحم، تتلاقى..

منذ 4 أسبوع

البنكرياس فريسة للخوف

كثيرًا ما يراودنا ذلك الشعور الشهير الذي يجعل المرء متجمدًا في حياته، لا يعرف إلى أين سيصل.. لا شيء سوى التجمد. أراهن، عزيزي القارئ، بأن تلك الصورة..

منذ 4 أسبوع

جلسة طارئة لمجلس الأمهات

مجلس الأمهات أو وزارة الأمهات كما يسموه، وباسلوب ساخر ينتشر في أوساط المجتمع له تقويم مضاد لتقويم وزارة التعليم، مثير للدهشة والسخرية. يقدم تقويم..

منذ 4 أسبوع

التعليم تزيد الطين بله

فاجأت وزارة التعليم الجميع بإعلانها عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1446 - 1447هـ، مما أثار موجة غضب وانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي..

06-15-2024

الحج عرفة

في منظر مهيب ، وتفويج احترافي عجيب ، ويقضة امنية للبعيد والقريب تنطلق قوافل حجاج بيت الله الحرام الى مشعر عرفات وكلهم شوق للوقوف بها وأداء..

06-14-2024

عسير تهول

نستطيع القول أن عسير عبارة عن عالم تختلط فيه الثقافات المتنوّعة وأساليب المرح العديدة لتوفر لقاصدي السياحة في المنطقة أكبر درجات المتعة. ‏و مما..

06-14-2024

الفساد الإداري.. العائق الأكبر للتنمية..

يُعد الفساد الإداري أحد أخطر التحديات التي تواجه الدول والمجتمعات في العصر الحديث. فهو يمثل عائقًا كبيرًا أمام التنمية الاقتصادية والاجتماعية،..

06-14-2024

الحج الحدث الأعظم

في ظل الظروف الحالية التي يعيشها المسلمون في شتى أقطاب المعمورة، وفي الوقت الذي تتجه فيه جميع أحاسيس العالم إلى السعودية العظمى، وبالأخص مكة..

06-13-2024

السعودية الرحمة المهداة

يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى مملكة الإنسانية لأداء مناسك الحج، إلا أن ما حصل مع إحدى مجموعات الحج الليبية، التي يقدر عددها بـ130 حاجاً، من..

06-12-2024

بين الخيال و َالحقيقة

في واقعنا الكثير من التجارب الحياتية البعض منها واقع نعيشه ونمشي في أحداثة والبعض الأخر يجري خلف سراب تبنته مخيلته ليعيش في واقع وهمي ببناء يراه..

06-10-2024

قَلْب الجحيم

المصدر : قَلْب الماضي: قَلَبَ المضارع: أقِلبُ / تقلِبُ / نَقلِبُ الامـــر: اِقلِبْ والمعنى (قلب الأمر رأسًا على عقب فصار أعلاه أسفله..

06-02-2024

الأسطورة رونالدو

بقلم أ. عبده بن حسن جعفري (الدون) شاهدته ليلة البارحة وهو يجهش بالبكاء أكثر من أبناء البلد، حرصا وحبا وتفانيا لكيان النصر وسمعته داخل وخارج..

05-28-2024

كل مجنون مرفوع عنه القلم.. إلا أنا مجنون..

الجنون والعقل: وجهان لعملة واحدة. تاريخيًا، يُنظر إلى الجنون على أنه خروج عن المألوف وابتعاد عن المنطق. المجنون هو ذلك الشخص الذي يتصرف بطرق غير..

05-19-2024

الرابطة وقيود الهواة ٢

سالم جيلان " أبو يزيد " استكمالًا لموضوعنا عن رابطة الهواة الفرعية لكرة القدم بجازان وتسليط الضوء على العديد من الملاحظات التي صاحبت عمل الرابطة..