#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أرامكو السعودية و"سيمبرا" توقعان اتفاقية مبدئية لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال

أرامكو السعودية و"سيمبرا" توقعان اتفاقية مبدئية لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال
الحقيقة - الظهران : 
اليوم، أعلنت أرامكو السعودية، العملاق العالمي في قطاع الطاقة والكيميائيات، وشركة سيمبرا، البنية التحتية الرائدة في أمريكا الشمالية، عن توقيع اتفاقية مبدئية تمتد على مدار 20 عامًا، لشراء وشراء 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المُسال، وهذه الاتفاقية تشمل أيضًا مشاركة أرامكو السعودية بنسبة 25% في المرحلة الثانية من مشروع توسعة بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال.

وفي تصريح للرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو، ناصر النعيمي، أكد أن هذه الخطوة تعكس التزام الشركة بتعزيز محفظتها من الغاز الطبيعي المُسال، لتلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة منخفضة الكربون عالميًا، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تمثل جزءًا من استراتيجية أرامكو لتحقيق الريادة العالمية في قطاع الغاز الطبيعي المُسال.

من جهته، أوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسيمبرا، جيفري مارتن، أن المشروع المخطط له في بورت آرثر سيُسهم في تعزيز توزيع الغاز الطبيعي الأمريكي عبر الأسواق العالمية، مما يدعم أمن الطاقة العالمي ويوفر بديلًا منخفض الكربون لإنتاج الكهرباء عالميًا.

ويعد مشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال مركزًا رائدًا لتصدير الغاز الطبيعي في تكساس، حيث يتمتع بالقدرة على التوسع ليشمل ثماني وحدات، مما يجعله من أهم المنشآت العالمية في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يسهم مشروع بورت آرثر في تعزيز موثوقية الطاقة العالمية وتحسين أمنها، بالإضافة إلى تقليل الكثافة الكربونية عبر مشاريع البنية التحتية المتقدمة التي تنفذها سيمبرا.

هذه الاتفاقية تعكس رؤية استراتيجية قوية للشركتين في دعم الاستدامة البيئية وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة العالمية بطرق مبتكرة وفعالة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر