#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية

المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية
متابعات _ الحقيقة _ طاهر الجعيدان 
تشارك المملكة ممثلة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية في اجتماع الجمعية العامة للدول الأعضاء " 65 " للمنظمة العالمية للملكية الفكرية ” “WIPOفي مقرها في مدينة جنيف، خلال الفترة من 9 إلى 17 يوليو 2024م ، بوفد يرأسه الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم وعدد من مسؤولي الهيئة.

وألقى السويلم كلمة المملكة خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية , التي أشاد من خلالها بنجاح المؤتمر الدبلوماسي الذي أثمر عن اعتماد معاهدة ويبو بشأن الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بالموارد الوراثية، كما استعرض فيها تطورات الملكية الفكرية في المملكة خلال هذا العام.

كما أشار السويلم إلى مساهمة المملكة بصندوق استئماني لدى ويبو بمبلغ يقارب 21 مليون ريال سعودي ، كما قدم السويلم مقترح تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بالفاحصون العاملون في مجال الملكية الفكرية تقديراً لجهودهم في هذا المجال.

وقد اختتم السويلم كلمته بالترحيب بالدول الأعضاء في الرياض خلال فترة انعقاد المؤتمر الدبلوماسي المعني بقانون التصاميم في شهر نوفمبر من هذا العام.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة تنظم معرض روح السعودية على هامش أعمال الجمعية كما ستوقع الملكية الفكرية العديد مع الاتفاقيات مع الويبو والدول الأعضاء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر