#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إيطاليا تحبط مفاجأة ألبانيا في يورو 2024

إيطاليا تحبط مفاجأة ألبانيا في يورو 2024
الحقيقة _ سلطان الفيفي _ أبها 

دشن المنتخب الإيطالي لكرة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس أمم أوروبا بفوز صعب على ألبانيا بنتيجة 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ألبانيا بدأت المباراة سريعاً وتحديداً عند الثانية 23 حيث سجلت أسرع هدف في تاريخ البطولة عن طريق لاعبها نديم بيرامي لكن فرحة لاعبي ألبانيا لم تدم طويلاً بعد أن نجحت إيطاليا في تقليص الفارق ومو ثم هدف التقدم خلال 16 دقيقة فقط كما نجحت إيطاليا في فرض سيطرتها على أغلب مجريات المباراة.

نجح المنتخب الألباني في افتتاح التسجيل بعد 23 ثانية فقط من بداية اللقاء بعد رمية تماس نفذها فيديريكو ديماركو وصلت لبيرامي ليهيأها لنفسه ويسددها قوية في شباك دوناروما.

وأضاعت إيطاليا فرصة إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من زمن المباراة بعد أن تلقى أنلورنتسو بيليغريني كرة داخل المنطقة سددها بجوار القائم الأيسر.

ونجح المنتخب الإيطالي في إدراك التعادل بعد أن نفذ بيليغريني ركلة ركنية تبادل خلالها الكرة مع دي ماركو ويرسل داخل منطقة الجزاء لتجد باستوري الذي أسكنها برأسه داخل الشباك في الدقيقة الـ11.

ونجح باريلا في إضافة الهدف الثاني لإيطاليا في الدقيقة 16 بعد أن سدد كرة قوية "على الطاير" من على حافة منطقة الجزاء مستغلا كرة ضعيفة شتتها لاعب منتخب ألبانيا ياسر أساني.

واصلت إيطاليا هجومها باتجاه مرمى ألبانيا ومن إحدى هذه الهجمات انفرد دافيد يفراتيزي في الدقيقة الـ34 بالحارس ستراكوشا الذي تصدى للكرة قبل أن تصطدم بالقائم لينقذ مرماه من هدف محقق.

واصل ستراكوشا حارس مرمى المنتخب الألباني تألقه أمام سيل من الهجمات الإيطالية فعند الدقيقة 40 تصدى بقدميه لتسديدة سكاماكا القوية لتتحول لضربة ركنية.

في الدقيقة 44 جرب لاعب ألبانيا ياسر أساني حظه في التسديد من خارج المنطقة وأرسل كرة قوية اعتلت مرمى دوناروما.

وكاد بيليغريني أن يعزز النتيجة لإيطاليا بكرة رأسية من مسافة قريبة بعد تلقيه عرضية فيديريكو كييزا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول.

في الشوط الثاني واصلت إيطاليا فرض هيمنتها على مجريات اللعب وبحثت عن تأمين النتيجة بهدف ثالث وكاد كييزا أن يسجل بعد أن أرسل كرة لولبية من داخل منطقة الجزاء لتمر بجوارالقائم الأيمن في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 79 سدد دي ماركو كرة من خارج المنطقة لتجد ستراكوشا لها بالمرصاد.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة كاد ري ماناي، أن يصعق الطليان بهدف التعاد عندما تلقى كرةعرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه ويسدد بيمناه لتمر من أمام المرمى الخالي دون أي متابعة (90) لتفوز إيطاليا بشق الأنفس في أولى مبارياتها في البطولة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر