#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إسبانيا تفتتح مبارياتها في يورو 2024 بثلاثية نارية في مرمى كرواتيا

إسبانيا تفتتح مبارياتها في يورو 2024 بثلاثية نارية في مرمى كرواتيا
الحقيقة _ سلطان الفيفي _ أبها 

نجح الماتادور الإسباني في الفوز على ثالث العالم منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثانية في أول مواجهة للمنتخبين في البطولة الحالية.

سجل أهداف إسبانيا ألفارو موراتا (29) وفابيان رويس (32) وداني كارفاخال (45+2).

المنتخبان كانا قد استعدا للبطولة، بشكل جيد حيث تفوق المنتخب الاسباني اندورا5-0 وإيرلندا الشمالية 5-1، في حين تغلبت كرواتيا على البرتغال 2-1 وعلى مقدونيا بثلاثة أهداف نظيفة.

بدأ المنتخب الإسباني المباراة بقوة وكانت أولى المحاولات في الدقيقة ( 7 ) عبر تسديدة موراتا الزاحفة تمكن الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش من الإمساك بها.

افتتح موراتا التسجيل للماتادور في الدقيقة 29 عندما تلقى كرة أمامية متقنة في عمق الدفاع الكرواتي تمكن خلالها من كسر مصيدة التسلل لينفرد بالحارس وسدد بيسراه داخل الشباك.

بعد الهدف بـ3 دقائق تمكن رويس من مضاعفة النتيجة بعد أن راوغ مدافعين داخل المنطقة وسددها بيسراه على يسار حارس المرمى هدفاً ثانياً.

بعد الهدف الإسباني مباشرة كاد مارسيلو بروزوفيتش أن يقلص النتيجة لكن اوناي سيمون تمكن من التصدي لتسديدته لتعود لوفرو ماير الذي سددها في الشباك الجانبية.

وعادت كرواتيا لتهديد مرمى إسبانيا مرة أخرى عن طريق يوسكو غفارديول الذي سدد كرة "على الطاير" لتمر من أمام المرمى في الدقيقة (41).

وتمكن المنتخب الإسباني من تأمين النتيجة الضربة القاضية لكرواتيا عندما تلقى كارفاخال تمريرة رائعة من لامين يامال ليتمكن من إيداعها داخل الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة (45+2).

في الشوط الثاني حاول المنتخب الكرواتي العودة للمباراة والضغط على المنتخب الاسباني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ومن إحداها كاد لامين يامال أن يضيف الهدف الرابع لولا الحراس الكرواتي تصدى لمحاولته عند الدقيقة الـ52.

بعدها بدقيقتين سدد الكرواتي يوسيب ستانيشيتش كرة قوية باتجاه المرمى أبعدها المدافع مارك كوكوريلا بفدائية.

لينجح بعد ذلك المنتخب الاسباني بعد ذلك السيطرة على مجريات اللقاء والاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة.

في الدقيقة ( 78 ) سنحت لكرواتيا فرصة ذهبية لتقليص الفارق بعد أن شتت حارس إسبانيا الكرة بطريقة خاطئة لتصل إلى برونو بيتكوفيتش داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض للعرقلة من قبل رودري عرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بيتكوفيتش بنفسه وتصدى لها سيمون لكنها عادت إلى ايفان بيريشيتش مررها باتجاه بيتكوفيتش مجددا ليتابعها داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو الـVAR لان بيريتشيش ارتكب مخالفة قبل تسجيل الهدف لتنتهي المباراة بفوز إسباني مستحق بثلاثية نظيفة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر