#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مركاز وجلسة صلهبة تخطف الأنظار

 
تستمر تغطيات صحيفة الحقيقة الإلكترونية لمواقع الجلسات الرمضانية المنتشرة في أحياء وحواري محافظة صبيا خلال ليالي شهر رمضان المبارك 1445هـ، وذلك بعد إعلان بلدية محافظة صبيا عن مسابقة حارتي أجمل.

صلهبة وكشك فهدلي

حي أو حارة صلهبة الملاصقة تمامًا لصبيا الجديدة تعتبران من أقدم الأحياء بصبيا وفي حي صلهبة نشاهد منذ أربع سنوات تقريبًا وبالتحديد بعد زوال جائحة كورونا نشاطًا شبابيًا في ساحة بواجهة الحي شمال حديقة صلهبة وذلك من خلال تواجد كشك بمسمى فهدلي لبيع البطاطس والساندوتشات في أمسيات رمضانية بهذه الساحة تجمع شباب الحي وزواره ومرتادي حديقة صلهبة.

مركاز وجلسة صلهبة تخطف الأنظار

هذا العام 1445هـ 2024م، وفي شهر رمضان المبارك استطاع شباب حارة صلهبة بتعاون ودعم مجتمع وأعيان الحارة تجهيز جلسة ومركاز رمضاني بمرافق مضافة لكشك فهدلي أمست حديث المجتمع داخل وخارج منطقة جازان وأشغلت مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاته وجذبت المتابعين والزوار في أمسيات رمضانية وثقافية من خلال تفعيل أنشطة ومسابقات وفعاليات متنوعة نظير الدعم الكبير الذي وجده الشباب في هذا المركاز الرمضاني.

إسماعيل صريحي وعبدالرحمن أيوب

تشكلت الأركان في مركاز جلسة صلهبة الرمضانية وتنوعت الفعاليات وتفاوتت أوقات الزيارات للموقع واختلفت وجوه الزائرين واتفق أهالي صلهبة على ثنائي النجاح والإبداع في طرح فكرة هذا المركاز وتجسيد رؤيته واقعًا ملموسًا أضحت صلهبة كلها تتباهى به كمنجز وهما الشابان : إسماعيل صريحي وعبدالرحمن أيوب غريبي حيث كانت البداية ممثلةً في كشك ثم تطورت عامًا بعد عام حتى صارت في العام الرابع حديث المجتمعات.

التقينا الشابان صريحي وغريبي وتحدث كل منهما عن بداية فكرة الكشك وعن وصول الجلسة والمركاز لما وصلت إليه الآن مما جعلهما يشعران بالفخر والاعتزاز لتقديمها هذه الخدمة الكبيرة للحي الهادىء الذي تحول في شهر الخير لمزار سياحي وتراثي عريق يحكي تاريخ الآباء والأجداد السابقين ويسترجع ذكرياتهم وقدما شكرهما على الدعم الكبير والتعاون من أهالي صلهبة وكذلك كل الجهات الداعمة معنويًا وماديًا وإعلاميًا.

اختتمنا جولتنا مع الأستاذ حيدر آل هادي مدير جمعية الدعوة وتوعية الجاليات بمحافظة صبيا وهو أحد أهالي صلهبة ومن أبرز المساهمين في مركاز وجلسة صلهبة حيث تجول معنا في أرجاء المركاز وتحدث عن مناسبة الإفطار الجماعي والذي أقامه الأهالي في الموقع واستخدم الشباب الألعاب النارية في مجسم المدفع التراثي الموجود بالموقع لأحياء واسترجاع ذكريات الماضي عندما كان يُطلق المدفع دويًا يسمعه جميع أهالي صبيا للإعلان عن موعد الإفطار….. الأستاذ حيدر تحدث بإعجاب كبير عن همم شباب صلهبة ودعم أهلها لهذا الموقع وقدم شكره للصحيفة ولجميع الداعمين لهم متمنيًا تكرار الزيارة ومشاركتهم الفعاليات الثقافية والاجتماعية والمسابقات التي سوف تستمر طوال ليالي شهر رمضان المبارك.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر