#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مسؤول كبير يقع في شباك نزاهة

مدير تنفيذي تورط بفساد مالي بأكثر من مليار ريال"

مسؤول كبير  يقع في شباك نزاهة
 
تمكنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من إيقاف عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في محافظة العلا، بتهمة ممارسة استغلال النفوذ في وظيفته وتورطه في عمليات غسيل أموال.

حصل "المدني" على عقود بقيمة 206.63 مليون ريال من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بطرق غير قانونية عن طريق أحد أقاربه قبل انضمامه للقطاع الحكومي، وبعد توليه منصبه الحكومي استمر في الاستفادة من ملكيته الخفية لشركة المواهب الوطنية، مما أتاح لها الفوز بمشاريع قيمتها 1.298 مليار ريال، بالإضافة إلى جمع منافع شخصية من الشركات المتعاقدة.

الرئيس التنفيذي استخدم قريبه، محمد بن سليمان محمد الحربي، الذي اعترف بتلقيه أموالاً وتحويل أرباح المشاريع للمدني كما اعترف اثنان من شركائه بالشركة، سعيد بن عاطف أحمد سعيد وجمال بن خالد عبد الله الدبل، بمعرفتهم وتواطؤهم في هذه الممارسات، وتتواصل الإجراءات القانونية ضدهم وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها، وسيتم تقديمهم للعدالة.

الهيئة تؤكد على مواصلة جهودها في الكشف عن أي تجاوزات تمس المال العام أو تستغل المناصب الحكومية لأغراض شخصية أو تضر بالمصلحة العامة، وتؤكد التزامها الصارم بتطبيق القانون.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر