#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعليم الطائف يحتتم مسابقة مبرمجة المستقبل الرقمية

 الحقيقة_ الطائف:

شهد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف أ. د. فهد بن ماجد الشريف اليوم عبر القاعة الافتراضية webex الحفل الرقمي الختامي للاحتفاء بالطالبات الفائزات في مسابقة "مبرمجة المستقبل" الذي تنظمه إدارة الإشراف التربوي "بنات" قسم الحاسب الآلي، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية " بنات" مها بنت طاهر الزايدي، ومديرة الإشراف هند الزرقي، وقيادات تعليمية، وأمهات الطالبات المكرمات.

وأكد المدير العام للتعليم على ما تقدمه القيادة الرشيدة يحفظها الله، ووزارة التعليم من دعم لامحدود في تهيئة طلاب التعليم للمشاركة والفوز على جميع المستويات الإقليمية والعربية وصولاً إلى العالمية، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه البرامج والمسابقات النوعية في خدمة العملية التعليمية، بما تغرسه من عمق علمي في نفوس الطلبة، وتهيئتهم لخوض المنافسات العالمية.

وقال مدير عام التعليم طلابنا اليوم لم يعودوا كطلاب الأمس يتلقون تعليمهم من مصدر واحد، بل هم اليوم يكسبون المعارف ويستمدون العلوم من مصادر عدة، مؤكدًا مالمسه العالم بأسره من مستجدات ومستحدثات في عالم الحاسب الآلي، والتقنية الحديثة، والجهود المبذولة في هذا المجال والتي تسير في خطوات ثابتة مع رؤية المملكة 2023.

احتوى برنامج الحفل على العديد من الفقرات، تضمنت التعريف بالمسابقة، وكلمة الطالبات الفائزات ألقتها بالنيابة الطالبة ود الروني، كما قدمت رئيسة قسم الحاسب الآلي الشكر والتقدير للطالبات الفائزات ولجميع من قدم الدعم وساهم في إنجاح المسابقة وبلوغ أهدافها المرسومة، ووقف برنامج الحفل على أثر المسابقة في الميدان التربوي، كما صحب البرنامج عرض مرئي لمشاركات الطالبات الفائزة، يضم أسماء المشاريع وفكرتها وصورًا منها.

وقبل الختام تابع الحضور إعلان نتائج المسابقة، وشكر وتكريم الطالبات الفائزات، والمعلمات الداعمات، ومديرات المدارس، ومشرفات الحاسب الآلي في مكاتب التعليم، ومديرات المكاتب التعليمية، وأولياء الأمور وأمهات الطالبات الفائزات.

يُذكر أن أكثر من 530 طالبة من مختلف مكاتب التعليم شاركن في المسابقة، وحصدت 79 طالبة الفوز بها، فيما تهدف المسابقة إلى إتقان الطالبات البرمجة والتطبيقات الإلكترونية، ورفع المستوى التحصيلي لديهن، وإنتاج وتصميم مايثري الطالبات ودورهن المجتمعي، وتعزيز مفهوم المواطنة الرقمية وآداب السلوك الرقمي، والمساهمة في تعزيز الاتجاه الإيجابي نحو الحاسب والتقنية، وتهيئتهن نحو المنافسات المحلية والإقليمية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر