#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعامل بلطف ولين وادفع الشر بالخير : نصائح للتعامل مع الناس السيئين في الحياة

تعامل بلطف ولين وادفع الشر بالخير : نصائح للتعامل مع الناس السيئين في الحياة
 يجب عليك أن تدرك أن الحياة ستتضمن دائمًا أشخاصًا سيئين، ما دامت أرواحنا في جسدنا. لذلك، يجب أن تكون لطيفًا ولينًا، ولا تحاول أن تصبح سيئًا بسبب سلوك شخص ما تجاهك. لا ترد على الشر بالشر، بل ادفع الشر بالخير، وتذكر دائمًا قول الله تعالى: "وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ" (سورة فصلت: 34). هذا هو معيار الأشخاص النبلاء الذين ينتصرون على سلوك الآخرين السيء تجاههم.

لا تدع الحقد والشك يسيطران عليك، وتحافظ دائمًا على نقاء قلبك وروحك من الشوائب التي يمكن أن تلتصق بك في رحلتك في الحياة. قد يكون التعامل مع أنواع مختلفة من الأشخاص مهمة صعبة ومتعبة، لذلك يجب أن تكون كريم النفس وصبور وتحمل الأذى، وتمتلك الصبر والعفو عند القدرة عليهما، فأنت تتعامل مع أفراد من عقول وبيئات وآراء مختلفة.

لا تحاول الانتقام من أي شخص أساء إليك، وابتعد عن الأفكار المدمرة، فأنت كنت وما زلت معولًا للشفاء والتلافي، ويجب أن تحاول الارتقاء بروحك، وتعامل الآخرين بنفس الطريقة التي يتعامل بها الطبيب مع مرضاه، فقد يكون المرض واحداً، ولكن العلاج يختلف من شخص لآخر. الناس يحتاجون إلى شخص يكون قريبًا من أرواحهم المتعبة، يعالجهم ويخفف عنهم وطأة الحياة، ويبث فيهم الأمل، ويضيء لهم الطريق في ظلمة الحياة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر