#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جامعة الملك فيصل تشارك بنادي سياحي في فعالية "أتلاد"

جامعة الملك فيصل تشارك بنادي سياحي في فعالية "أتلاد"
الحقيقة - طاهر الجعيدان - الأحساء 
أوضحت قائدة نادي دليل السياحي "أمل المسلم" أن النادي سياحي متفرد يتخذ من كلية الآداب في جامعة الملك فيصل مقرا له، يعملون بكل اجتهاد على تنظيم الحركة التطويرية في صناعة السياحة، ويسعون لنشر الوعي بأهمية الاستدامة في الجوانب السياحية، وتعزيز التفاهم المتبادل بين الثقافات والتراث المحلي في جميع أنحاء المملكة.

وأضافت "المسلم" خلال تواجدها في ركن جامعة الملك فيصل ضمن فعالية "أتلاد" التي تنظمها جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية في قلعة أمانة الأحساء، تتمحور رسالة النادي حول إيماننا بطاقاتنا الهائلة وقدراتنا الفكرية القادرة على تحقيق التغيير، ويكمن دورنا في استغلال الأفكار الابتكارية لتحويل الرؤية إلى واقع نعيشه.

وأشارت نائبة النادي "لمى العيسى" إلى أهداف النادي التالية:

1- تقديم دورات تعريفية وتأهيلية في مجال الإرشاد السياحي.
2- القيام بتدريبات ميدانية في المعالم السياحية والأثرية.
3- تعزيز مفهوم السياحة البيئية والاستدامة وتشجيع الممارسات البيئية والاجتماعية المستدامة في القطاع السياحي.
4- تعزيز التفاعل الثقافي بين السياح والمجتمعات المحلية في الوجهات السياحية.
5- مساعدة الطلبة في استخراج رخص الإرشاد السياحي.
6- توفير مصادر مفيدة ومعلومات سياحية محدثة للأعضاء، مثل دليل سياحي شامل للواجهات السياحية، ونصائح سفر والمعلومات الثقافية.
7- تحقيق سرعة مجتمعية في خلال ربط الطلبة مع القطاع الخاص.

ولفتت "العيسى" النظر إلى خمس لجان في النادي، تساهم بشكل فعال في تحقيق أهدافه ورؤيته المستقبلية، هي: لجنة النظام، لجنة صناعة المحتوى، لجنة الإلقاء، لجنة التصميم، ولجنة الإعلام.

وأشارت نائبة العلاقات العامة في النادي "لمى العواد" إلى رؤية النادي، وسعيهم بأن يصبحوا القوة الرائدة في تطوير وتنمية القطاع السياحي الوطني، وإنتاج كوادر ومرشدين سياحيين من قلب الأحساء، متميزين في مجالهم قادرين على الترويج والتسويق للمملكة على المستوى الإقليمي والعالمي، من خلال الابتكار والاستدامة، التعاون والشراكات، والتسويق السياحي.

ومن جانبها طالبة شعبة السياحة والضيافة بكلية الآداب في جامعة الملك فيصل "رازان الشمري" عبرت عن سعادتها بتمثيل الجامعة في مجال الحرف والمشغولات اليدوية والمشاركة في فعالية "أتلاد"، مشيدة بالتوالد والإنتاج المستمر للحرف اليدوية، وحفظها من الاندثار واستمرارها جيل بعد جيل.

وشهدت فعالية "أتلاد" في يومها الثامن على صعيد الإثراء المسرحي، جلسة حوارية بعنوان "دور السياحة في تعزيز الثقافة والتراث"، استضافت الجمعية فيها رجل الأعمال المهندس مشاري الجبر، حيث تناول خلالها تجربة شركة الجبر في تأسيس وتشغيل جبل القارة ومنتزه الشيباني، دور تشغيل الأماكن السياحية في تعزيز ثقافة المنطقة، الفرص السياحية المتاحة في الأحساء لتعزيز الثقافة، وكيفية استثمار تراثنا والاستلهام منه.

كما شهدت الفعالية لقاء ريادي بعنوان "التسويق" قدمه المستشار في بنك التنمية الاجتماعية "علي الغدير"، تطرق خلاله إلى: عناصر السوق الخمسة، التغليف، مفهوم التسويق وأهدافه، العلامة التجارية، المزيج التسويقي، التسعير، المنتج، المتاجر الإلكترونية، دور حياة المنتج، ومواقع التواصل الاجتماعية.
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر