#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عشاق الكرة يترقبون قرعة دوري أبطال أوروبا

عشاق الكرة يترقبون قرعة دوري أبطال أوروبا
الحقيقة - عبدالعزيز الشريف - مكة المكرمة 
يترقب عشاق كرة القدم قرعة دوري أبطال أوروبا في نسخة جديدة لموسم 2024-2025، من خلال شكل جديد للبطولة.

ولأول مرة، سيشارك في البطولة 36 فريقا، سيخوضون المباريات بنظام الدوري ، بخلاف دور المجموعات، الذي اعتاد المشجعون عليه لسنوات ، وسيلعب كل فريق 8 مباريات في دور المجموعات، بدلا من 6، بنظام الدوري.

ولن تسحب القرعة يدويا بخلاف العادة، بل سيعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الكمبيوتر في عملية القرعة.

و جاء توزيع الأندية وفق المستويات التالية

المستوى الأول:
مانشستر سيتي - بايرن ميونخ - ريال مدريد - باريس سان جيرمان - ليفربول - إنتر ميلان - بوروسيا دورتموند - لايبزيج - برشلونة.

المستوى الثاني:
باير ليفركوزن - أتلتيكو مدريد - أتالانتا - يوفنتوس - بنفيكا - آرسنال - كلوب بروج - شاختار - ميلان.

المستوى الثالث:
فينورد - سبورتنج لشبونة - آيندهوفن - دينامو زغرب -سالزبورج - ليل - النجم الأحمر - يونج بويز - سيلتك.

التصنيف الرابع:
سلوفان براتيسلافا - موناكو - سبارتا براج - أستون فيلا - بولونيا - جيرونا - شتوتجارت - شتورم جراتس - بريست.

و سيتم تقسيم هذه الفرق في البطولة على 4 أوعية، 9 في كل مستوى، وفقا لآخر تصنيف لليويفا، باستثناء حامل اللقب (ريال مدريد) الذي يوضع مباشرة في الوعاء الأول بغض النظر عن التصنيف.

وسيتم اختيار لكل فريق منافسين اثنين له من كل مستوى فمثلًا سيلعب ريال مدريد مع فريقين من المستوى الأول و مثلهما في بقية المستويات ، ليلعب ضد أحدهما بملعبه والآخر خارج أرضه، وهو ما يسري على كافة المستويات.

و سيحافظ اليويفا على قواعده الخاصة بمنع التقاء فريقين من بلد واحد في البداية، ما يعني استحالة أن يوضع ريال مدريد على سبيل المثال، في مواجهات ضد أتلتيكو مدريد أو جيرونا.

كما يمكن لفريق ما مواجهة أكثر من فريق من بلد واحد، بحد أقصى اثنين، ما يعني على سبيل المثال أن يتواجه بايرن ميونخ مع أستون فيلا وآرسنال، لكن يمنع وضعه مع فريق إنجليزي ثالث.

و بعد الانتهاء من مرحلة الدوري، سيتأهل أصحاب المراكز الـ8 الأولى مباشرة إلى دور الـ16 ، بينما ستخوض الفرق التي وقعت بين المركزين التاسع والرابع والعشرين، ملحقا بنظام الذهاب والإياب، لتحديد 8 فرق أخرى ستلحق بركب المتأهلين للدور التالي.

وبالنسبة للفرق التي ستفشل في حجز بطاقات التأهل، فإنها ستودع البطولة نهائيا، دون أن تتحول للدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر.

و يتيح النظام الجديد لدوري الأبطال الفرصة للجماهير لمتابعة مباريات من العيار الثقيل في وقت مبكر، بدلا من انتظار الأدوار الإقصائية.

وسيضمن النظام الجديد في النسخة الأولى، مواجهة فرق من نفس المستوى لبعضها، ما يعني مباريات جاذبة أكثر لمشجعي كرة القدم في مستهل المسابقة.

وستنطلق مراسم القرعة في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة في مدينة موناكو الفرنسية
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر