#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في عملية نوعية.. تخصصي تبوك يستخدم تقنية حديثة لأجراء عملية فتق لمريضة أربعينية

في عملية نوعية.. تخصصي تبوك يستخدم تقنية حديثة لأجراء عملية فتق لمريضة أربعينية
الحقيقة -موضي العمراني -تبوك 
نجح مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك في إجراء أول عملية نوعية على مستوى المملكة باستخدام تقنية حديثة لمريضة في العقد الرابع من العمر تعاني من ٧ فتوق في جدار البطن أحدها فتق عملاق يحتوي أجزاء من الأمعاء والأعضاء الداخلية خارج تجويف البطن منذ سنوات .

وقال الفريق الطبي المعالج بأنه تم تشخيص الحالة والتجهيز للعملية مبكرا وذلك بعمل اشعة مقطعية وحقن مادة لارتخاء عضلات جدار البطن الجانبية عن طريق قسم الاشعة التداخلية بالمستشفى، كإجراء مساعد لتسهيل عملية السحب.

وأشار الفريق الطبي بأنه تم ادخال المريضة لغرفة العمليات وأجريت لها العملية باستخدام تقنية سحب جدار البطن الداخلي خلال العملية ولمدة نصف ساعة مما يجعل العملية اقل خطورة واقل مضاعفات بدلا من الطريقة الشائعة لعلاج مثل هذه الحالات والتي تتضمن في العادة فصل جراحي لمكونات عضلات جدار البطن الجانبية وقد استغرق اجراء العملية قرابة 6 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح تم بعدها نقل المريضة الى وحدة العناية المركزة لمراقبة ضغط البطن الداخلي لمدة ٢٤ ساعة بعد ذلك نقلها لجناح الجراحة وحالتها مستقرة ولله الحمد .

ونوه الفريق الطبي أن هذه الطريقة الحديثة اثبتت فعاليتها استنادا للأبحاث العالمية المنشورة وتم استخدامها الان لأول مرة على مستوى المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر