#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نائب أمير نجران يُدشّن عدداً من المبادرات الصحية لمجتمع حيوي ضمن رؤية المملكة 2030

متابعات الحقيقة - نجران : 
‎دشَّنَ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبد العزيز نائب أمير منطقة نجران في مكتبه اليوم، مبادرتي "ليست إعاقة بل انطلاقة" ومبادرة "ضغطك تحت السيطرة"، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم.
وتهدف المبادرات إلى خدمة مختلف شرائح المجتمع، من منطلق محاور رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع أكثر حيوية، حيث تأتي صحة ورفاهية المواطنين والمقيمين، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.
وأوضح الدكتور بني هميم أن مبادرة "إعاقة بل انطلاقة " تستهدف الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافةً إلى تمكين جميع فئات المجتمع في المنطقة من الوصول إلى الأماكن العامة والخاصة دون تحديات أو أي عوائق تواجههم، وذلك لتحقيق تنقلهم بأمن وسلامة، وضمان حصولهم على حقوقهم والخدمات المقدمة لهم عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل المناسبة.
وأشار إلى أن مبادرة "ضغطك تحت السيطرة" تقوم على زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع للكشف المبكر عن أمراض ضغط الدم والتعرف على أهم الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض الشرايين والقلب، كما تهدف المبادرة لتعزيز المسؤولية الذاتية، وضمان أن يكون ضغط الدم ضمن المعادلات الطبيعية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر