#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الألعاب السعودية تعلن آلية التسجيل في تجارب أداء النسخة الثالثة لعام 2024

الألعاب السعودية تعلن آلية التسجيل في تجارب أداء النسخة الثالثة لعام 2024
الحقيقة _ عبدالله القحطاني _ الرياض 
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية عن متطلبات وشروط التسجيل في تجارب الأداء في نسختها الثالثة لموسم 2024م، تتضمن تجارب الأداء 25 رياضة متنوعة، ويستمر التسجيل فيها حتى 31 من شهر يوليو الجاري، استعداداً للنسخة الثالثة المقامة في الفترة من 3 حتى 17 أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض.

وأوضحت اللجنة أن التسجيل يتطلب من اللاعبين إرفاق تقرير الفحص الطبي، الذي يجب ألا يكون قد مضى عليه أكثر من 6 أشهر، ويمكن للاعبين الحصول على نموذج تقرير الفحص الطبي من الموقع الرسمي للدورة أو من المستشفى سواء كان حكومي أو خاص حيث يوضح هذا التقرير أنه لائق صحياً لممارسة الرياضة، وأكدت اللجنة أنه لن يُسمح لأي لاعب أو لاعبة بالمشاركة دون إجراء الفحص الطبي المطلوب، ويمكن تقديم وثيقة الكشف الطبي في يوم تجارب الأداء.
كما اشترطت اللجنة استخراج تقرير (مقيم) لإتمام التسجيل في موقع دورة الألعاب السعودية، بالإضافة إلى ضرورة تقديم شهادة بنكية تعريفية تؤكد صحة بيانات الحساب المصرفي، متضمنة الاسم والهوية أو الإقامة، ورقم الحساب البنكي ورقم الآيبان، وعن اللاعبين الذين لا يملكون حساب بنكي بإمكانهم تفويض شخص معني للاعب أو اللاعبة لتوقيع النموذج المرفق من الطرفين في موقع التسجيل.

وفيما يتعلق بآلية التسجيل لتجارب الأداء للرياضات المفعلة داخل الأندية، وهي: "السهام - الاسكواش - التنس - ألعاب القوى - الدراجات - كرة الطائرة الشاطئية "والتي يمكن بها أن يمثل النادي أو فريقه الخاص" - رفع الاثقال - الجمباز – السباحة - الريشة الطائرة - البلياردو - الرياضات الإلكترونية - كرة الطاولة - المصارعة - التايكوندو - الملاكمة التايلاندية"، ويتم التسجيل فيها عبر الموقع الرسمي. إذا كان اللاعب مسجلاً في نادٍ حكومي أو خاص (منصة نافس) أو في الجامعات، يتم تسجيله رسميًا من قبل ممثل الاتحاد المعني.

أما إذا كان اللاعب غير مسجل في نادٍ، يقوم ممثل الاتحاد بالاطلاع على بياناته والتواصل مع الأندية المختارة أثناء التسجيل لإتمام الإجراءات اللازمة، وهناك ثلاث حالات للموافقة على تسجيل اللاعب: الأولى هي تسجيل اللاعب ليمثل النادي في دورة الألعاب السعودية، الثانية هي التواصل مع الخيارات الأخرى التي وضعها اللاعب في حالة عدم توافقه مع النادي، وفي حال تم رفض الأندية المختارة من قبل اللاعب يتم التواصل من قبل ممثل الاتحاد مع الأندية المتاحة للتسجيل، والثالثة هي عدم الموافقة على الطلب في حالة عدم استيفاء الشروط، مع التواصل مع اللاعب والاعتذار له.
أما عن آلية التسجيل لتجارب الأداء للرياضات غير المفعلة داخل الأندية وهي: "الجولف، البلوت، الكارتينج، التجديف الساحلي، التسلق، الملاحة الشراعية، الشطرنج، البادل "وفيها يمكن للاعب تمثيل أحد الأندية الحكومية أو أندية نافس أو الفريق الخاص به"، السباق الثلاثي"، فيتم التسجيل في الموقع والاطلاع من قبل ممثل الاتحاد المعني وممثل اللجنة المنظمة على بيانات اللاعب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء عملية التسجيل.

وتسعى اللجنة المنظمة من خلال هذه الإجراءات إلى ضمان مشاركة فاعلة ومنظمة في النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية، مما يسهم في تعزيز الرياضة وتطوير المواهب الرياضية في المملكة.

يذكر أن اللجنة العليا المنظمة أعلنت في الرابع من ابريل الماضي مواعيد الدورة لهذا العام ٢٠٢٤م، حيث قررت أن تكون خلال الفترة ما بين ٣ حتى ١٧ اكتوبر ٢٠٢٤م، وسيتم الإعلان عن انطلاقة جولة شعلة النسخة الثالثة خلال الفترة القادمة.

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر