#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تاريخياً .. جورجيا تحقق أولى نقاطها في بطولات اليورو بعد التعادل مع التشيك

تاريخياً  .. جورجيا تحقق أولى نقاطها في بطولات اليورو بعد التعادل مع التشيك
الحقيقة _ سلطان الفيفي _ أبها 
تألق حارس مرمى منتخب جورجيا مامارداشفيلي في التصدي لسيل من الهجمات التشيكية على مرماه في مباراة كان المنتخب التشيكي الأخطر والأقرب للفوز في المجموعة التي تضمّ البرتغال وتركيا.

وحصلت جورجيا على أوّل نقطة تاريخية في أول مشاركة لها في بطولات اليورو منذ استقلالها عن الاتحاد السوفييتي في 1991، وهي النقطة الأولى لتشيكيا أيضاً في هذه المشاركة.

دخل المنتخبان اللقاء بلا رصيد من النقاط بعد خسارتهما في الجولة الأولى، جورجيا أمام تركيا 1-3، وتشيكيا أمام البرتغال 1-2.

بدأت المباراة بسرعة كبيرة من قبل المنتخبين وكانت الفرصة الأولى للمنتخب التشيكي عندما سدد أدم هلوجيك كرة قوية تصدى لها ببراعة مامارداشفيلي بعد مرور 3 دقائق وحوّلها إلى ركلة ركنية ثم أبعد كرة رأسية على إثرها.

وكانت تشيكيا الأفضل في الدقائق العشرين الأولى في حين وجدت جورجيا التي تشارك في البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخها، صعوبة في بناء الهجمة

وظنّت تشيكيا أنها ترجمت أفضليتها بافتتاح التسجيل بواسطة هلوجيك في الدقيقة ( 22 ) لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بعد أن الكرة لمست يد اللاعب قبل أن تسكن الشباك.

وعاد هلوجيك لتهديد مرمى جورجيا في الدقيقة ( 28 ) مرة أخرى فأطلق كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس الجورجي كان لها بالمرصاد.

وبدأ المنتخب الجورجي في التخلي عن الحذر الدفاعي بشكل تدريجي ونجح في إيصال الكرة إلى ثنائي خط الهجوم خفيتشا كفاراتسخيليا وجورج ميكوتادزه، لكن من دون خطورة تذكر على مرمى تشيكيا، حتّى نجحت جورجيا في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء إثر لمسة يد من قبل روبن هراناتش ترجمها ميكوتادزه بنجاح (45+4).

وكاد باتريك شيك أن يدرك التعادل لتشيكيا مباشرة عندما راوغ أحد مدافعي جورجيا وانفرد بالحارس لكن الأخير تعملق في التصدي لتسديدته الزاحفة.

وأهدر أنزور ميكفا بيشفيلي فرصة تسجيل الثاني بعد تسديدة مرّت إلى جانب القائم الأيسر، بعد تلقيه تمريرة من كفاراتسخيليا بعد انطلاقة مميّزة إثر هجمة مرتدة في الدقيقة (57).

وجاء هدف التعديل لتشيكيا عندما لعب البديل أوندري لينغر كرة برأسه بعد ركنية اصطدمت بالقائم الأيمن وارتدت إلى شيك الذي وضعها بسهولة في المرمى عند الدقيقة (59).

وواصل الحارس الجورجي مامارداشفيلي، تألقه في المباراة بعد أن منع البديل ماتي يوراسيك من تسجيل الهدف الثاني بتصديّه لتصويبته القوية في الدقيقة (67).

وفي الدقيقة( 68 ) أصيب هداف تشيكيا شيك في الركبة ودخل مويمير خيتيل بدلاً عنه عند الدقيقة (68)، فكاد الأخير أن يُهدي منتخب بلاده الثاني برأسية مرّت إلى جانب القائم الأيسر.

وواصل مامارداشفيلي تألّقه عندما أبعد تسديدة أوندري لينغر من على مشارف المنطقة إلى ركنية، ثم أبعد الكرة مجدداً من أمام المهاجمين (78).

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أهدر البديل لوبجانيدزه أخطر فرص المباراة وأثمنها لمنتخب جورجيا بعد هجمةٍ مرتدةٍ وصلت إليه سدّد على إثرها الكرة بعيداً فوق المرمى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر