#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بـ 35 مباراة.. ميسي الأكثر ظهورا في كوبا أمريكا

بـ 35 مباراة.. ميسي الأكثر ظهورا في كوبا أمريكا
متابعات - الحقيقة - سلطان الفيفي 
أصبح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، اللاعب الأكثر ظهورا في بطولة كوبا أمريكا عبر التاريخ، بعدما شارك في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية من المسابقة القارية في الولايات المتحدة، الجمعة، بين منتخب بلاده وكندا على ملعب «مرسيدس بنز»، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضًا منتخبي بيرو وتشيلي.

خاض ميسي مباراته الـ 35 في مشواره ببطولة كوبا أمريكا، التي يسعى فيها لقيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقبه للنسخة الثانية على التوالي، بعد أن حمل كأسها في النسخة الماضية التي جرت في البرازيل عام 2021.
وانفرد نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي بصدارة قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في كوبا أمريكا، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل سيرخيو ليفينجستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.
ويتطلع ميسي، الذي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة مونديال قطر 2022، لأن يصبح الهداف التاريخي لبطولة كوبا أمريكا، حيث أحرز 13 هدفًا حتى الآن في مسيرته بالبطولة، بفارق 4 أهداف خلف مواطنه نوربيرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو، اللذين يتقاسمان صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة حتى الآن.

كما يطمح ميسي لقيادة منتخب «راقصي التانجو» للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ 16 في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزًا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليًا مع منتخب الأوروجواي.

يذكر أن هذه هي النسخة السابعة من كوبا أمريكا التي يشارك فيها ميسي مع منتخب الأرجنتين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر