#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أهالي "الطوال" يتساءلون: متى يتوفر لدينا مسلخ وعيد الأضحى على الأبواب

أهالي "الطوال" يتساءلون: متى يتوفر لدينا مسلخ وعيد الأضحى على الأبواب
الحقيقة - الطوال - عبدالله مشهور : 

معاناه كبيره يواجهها سكان محافظة الطوال وقراها طوال العام لعدم وجود مسلخ مما دفعهم للتوجه إلى مسلخ محافظة صامطة أو مركز الموسم والتي تشهد إزدحاماً شديداً طوال العام خصوصاً في المناسبات والأعياد هناك ويزيد ذلك من معاناة أهالي محافظة الطوال وقراها وتتجدد المعاناة في مثل هذا التوقيت من العام خصوصاً مع قرب عيد الأضحى المبارك مبينين حاجة المحافظة لمسلخ.

وبين الأهالي أن عدم وجود مسلخ أدى إلى انتشار العمالة التي امتهنت الذبح العشوائي خصوصاً في عيد الأضحى في مشهد يتكرر منذ عدة سنوات بعد إغلاق المسلخ الذي كان يخدم المحافظة وقراها مطالبين بضرورة إيجاد حل لهذه المعاناة التي تتكرر كل عام.

بدوره تحدث المواطن عبدالله حمدي قائلاً: نعاني من عدم توفر المسلخ في المحافظة وبعض الأوقات نضطر إلى الذبح العشوائي عن طريق بعض العمالة الوافدة علماً بأن مسلخ واحد لا يكفي لمحافظة كبيرة مثل صامطة والقرى التابعة لها وأيضاً محافظة الطوال والتي لايوجدبها مسلخ.

المواطنون عبده جابر وعبدالله محمد يحي تحدثوا قائلين: إننا نعاني كثيراً من عدم وجودمسلخ لمحافظة الطوال مما جعل بعض الأجانب يستغلون الفرصة ويقومون بذبح الأضاحي في المنازل بمبالغ خيالية تصل إلى 200 ريال وتتجاوز ذلك في بعض الأحيان مستغلين عدم توفر مسلخ في المحافظة وكذلك حاجة المواطنين للذبح.

من جانبهم أوضح المواطنون علي ناصر و مهدي عبده وإبراهيم ماطري أنهم يعانون أشد المعاناة لعدم توفرمسلخ في المحافظة ليقدم الخدمات لسكان المحافظة مما جعل أصحاب المنادى والمطاعم يستغلون معاناتهم ويقومون برفع أسعار الذبائح وهذا مطالبين بسرعة فتح مسلخ في المحافظة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر