#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية

المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية
الحقيقة - الرياض : 
مازالت جهود وزارة الداخلية متمثلة في قطاعاتها الأمنية تواصل جهودها في خدمة وسلامة ضيوف الرحمن.
جاء ذلك خلال المؤتمر اليومي لوزارة الداخلية بمشاركة عدد من متحدثي وزارة الحج والصحة والنقل.
أبان خلالها متحدث وزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب
بأنه بفضل من الله تم تنفيذ خطة المرحلة الأولى من خطط نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وطمأنينة،
واكتمال الحجاج من مكة المكرمة والمسجد الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية والمبيت فيها ؛وذلك تصعيداً منها للوقوف بعرفة.
وذكر الشلهوب متحدث وزارة الداخلية‬⁩ بأن المملكة‬⁩ العربية ⁧‫السعودية‬⁩ لن تسمح بأي مساعٍ لتحويل ⁧‫المشاعرالمقدسة‬⁩ إلى ساحات للهتافات الغوغائية البعيدة عن مقاصد الشريعة وقداسة المناسبة وروحانية العبادة.
وصرح طلال الشلهوب أن الجهات الأمنية ستقف بحزم ضد كل محاولات التأثير في أمن الحجيج بأي شكلٍ كان.. وستتعامل بقوة مع كل من يخالف ذلك، فأمن وسلامة ضيوف الرحمن "خط أحمر" لا تهاون فيها.
وأوضح المتحدث للوزارة بأستمرارية الجهود الأمنية والحكومية كآفة بكامل استعداداتها وجاهزيتها لخدمة وأمن الحجاج وتنفيذ مهامها في المشاعر المقدسة وفق الخطط والتنظيمات المعتمدة في مناسك حج هذا العام.
من جانبه ذكر المتحدث لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي :أن 99 % من حجاج الداخل التزموا بالاشتراطات الصحية ومن بينها اللقاحات اللازمة للحصول على تصاريح ⁧‫الحج‬⁩.
من جهة اخرى أعلن الدكتورُ عايض الغوينم وكيل وزارة الحج اكتمالَ عمليات التصعيد إلى المشاعر المقدسة صباح اليوم؛ الأمر الذي يضمن للحجاج بتوفيق الله الوصول إلى مشعر منى وذلك كان من خلال العمل الميداني التكاملي بين القطاعات الأمنية والخدمية كافة.
ومن جانبه ذكر صالح الزويد متحدث منظومة النقل والخدمات اللوجستية :أنه في موسم حج هذا العام تم رفع جودة شبكة الطرق للحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية؛عبر مسح اكثر من ثلاثة عشر الف كيلو متر من الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة .
واضاف الزويد بأستخدامهم في منظومة النقل والخدمات اللوجستية خلال هذا العام(32) تقنية حديثة تستخدم لأول مرة في موسم الحج ،منها تخصيص طرق مطاطية مرنة لخدمة ضيوف الرحمن ؛تساعدهم وتعمل على امتصاص اجهادات الحجاج الراغبين في السير على اقدامهم بين مشعري مزدلفة وعرفة.
وصرح صالح الزويد بأنه ايضاً للحفاظ على سلامة الحجاج تم تدشين نفق خاص في مشعر عرفات للمشاة ؛بهدف فصل حركة المشاة عن المركبات.

وأكد الشلهوب بأن القوات تواصل جهودها في التحقق من حصول حجاج الداخل على تصاريح الدخول اللازمة للحج ،حيث سيواصل رجال الأمن في تنفيذ مهامه في جميع المداخل والطرق والممرات المؤدية للمسجد الحرام ،وفرض طوق أمني محكم حتى نهاية موسم الحج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر