#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أنظار العالم تتجه نحو أوروبا .. انطلاق يورو 2024 بلقاء ألمانيا واسكتلندا

أنظار العالم تتجه نحو أوروبا .. انطلاق يورو 2024 بلقاء ألمانيا واسكتلندا
الحقيقة _ سلطان الفيفي _ أبها 

تنطلق اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في نسختها السابعة عشرة بلقاء منتخب ألمانيا مستضيف البطولة ومنتخب اسكتلندا ويتطلع منتخب الماكينات الألمانية إلى بداية قوية يستعيد بها هيبته المفقودة بعد خروجه من الدور في آخر نسختين لكأس العالم في روسيا 2018 وقطر 2022 إضافة للخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة يورو 2020 إضافة إلى تقديمه أداءً متواضعاً في مبارياته الودية حيث اكتفى بتعادل سلبي مع أوكرانيا وفاز بصعوبة بالغة على اليونان بنتيجة 2/1

ويتسلح المنتخب الألماني بعاملي الأرض والجمهور في ظل إقامة المباراة على ملعب نادي بايرن ميونخ "أليانز أرينا" الذي تبلغ سعته الجماهيرية حوالي 75 ألف متفرج.

ويمتلك منتخب المانشافت عناصر خبرة قادرة على الوصول إلى أبعد مدى في البطولة مثل مانويل نوير زتوماس مولر وجوشوا كيميتش وجوندوجان إضافة إلى ثنائي ريال مدريد أنطونيو روديجر وتوني كروس الذي تراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا بطولة اليورو 2024

وانضم قبل عدة أيام إيمري كان لاعب وسط بوروسيا دورتموند عوضاً عن بافلوفيتش الذي خرج من القائمة بسبب الإصابة.

ويتطلع ناجلسمان إلى الاستفادة من العناصر الشابة كاي هافيرتز وجمال موسيالا وليروي ساني، وكذلك الثلاثي جوناثان تاه وفلوريان فيرتز وروبرت أندريتش الذين توهجوا بشدة في الموسم التاريخي لفريق باير ليفركوزن بطل ثنائية الدوري والكأس في ألمانيا.

في المقابل يسعى منتخب اسكتلندا للخروج بنتيجة إيجابية تساعده في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور الثاني وذلك قبل مواجهة سويسرا والمجر في الجولتين الثانية والثالثة.

ويمتلك المنتخب الاسكتلندي العديد من اللاعبين البارزين مثل قائد المنتخب أندرو روبرتسون لاعب ليفربول الإنجليزي، وسكوت ماكتوميناي لاعب وسط المان يونايتد، وكيران تيرني مدافع ريال سوسيداد الإسباني، وجون ماكجين نجم أستون فيلا.

نتائج منتخب اسكتلندا في المباريات الودية لا تبدو مبشرة حيث خسر برباعية أمام هولندا ثم بهدف مقابل لاشيء أمام أيرلندا الشمالية، بينما اكتفى بالفوز بهدفين على جبل طارق والتعادل 2/2 مع فنلندا قبل أيام قليلة من البطولة.

ولم يسبق لمنتخب اسكتلندا أن تجاوز الدور الأول في 8 مشاركات سابقة بكأس العالم، كما عجز عن الوصول للأدوار الإقصائية في ثلاث مشاركات سابقة ببطولة أمم أوروبا.

في المواجهات المباشرة يتفوق المنتخب الألماني بشكل كاسح بـ8 انتصارات مقابل 4 انتصارات لاسكتلندا و5 تعادلات.

اللقاء سيكون الثاني بين المنتخبين في بطولة اليورو حيث سبق وأن ألتقيا نسخة العام 1992 وانتهت المباراة بفوز الألمان بهدفين لكارل هاينز ريدل وستيفان إيفنبرج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر