#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

منتخب النشامى يهزم الأخضر بهدفين لهدف وينتزع الصدارة

منتخب النشامى يهزم الأخضر بهدفين لهدف وينتزع الصدارة
الحقيقة _ سلطان الفيفي _ أبها 

خسر منتخبنا الوطني أمام ضيفه الأردني، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك بالرياض، في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أن المنتخبان قد ضمنا التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية قبل المباراة التي حسمها المنتخب الأردني لصالحه.

منتخب النشامى انتزع الصدارة من الأخضر بفارق الأهداف ع بعد تساوي المنتخبين في مجموع النقاط بـ13 نقطة لكل منتخب.

بدأ المنتخب السعودي المباراة بضغط كبير ومحاولة لتسجيل الهدف التقدم وكاد أن يتحقق له ذلك عن طريق سعود عبدالحميد لولا براعة حارس الأردن يزيد أبو ليلى الذي تصدى للكرة قبل أن تصطدم بالعارضة.

الأخضر ترجم سيطرته بهدف في الدقيقة 16 بعد أن نفذ سالم الدوسري ركلة ركنية وصلت إلى علي لاجامي الذي لعبها بطريقة رائعة لبسجل هدفاً عالمياً في شباك أبو ليلى.

المنتخب الأردني اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأخضر جاء منها هدف التعادل بواسطة علي علوان الذي أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى اصطدمت بعبدالله الخيبري لتخادع العويس وتلج الشباك في الدقيقة 27.

شهدت الدقيقة 33 أجرى المدرب مانشيني تغييراً اضطرارياً بخروج العويس بسبب الإصابة ودخول أحمد الكسار بدلاً عنه

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول سدد نور الدين الروايدة بقوة من على حدود منطقة جزاء الأخضر لترتطم الكرة بمصعب الجوير ويتغير اتجاهها وتدخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأردني بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني ضغط الأخضر من أجل تعديل النتيجة لكن الدفاع الأردني ومن خلفه حارس المرمى كان لهجمات أصحاب الأرض بالمرصاد.

واستمر النشامى في الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات في الخط الخلفي للأخضر.

في الدقيقة 70 تألق احمد الكسار في إبعاد رأسية يزن العرب بعد ذلك اصطدمت الكرة بالعارضة.

بعدها بدقيقتين سدد عبدالرحمن غريب بتسديدة قوية اعتلت العارضة بقليل.

لتستمر النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ليخسر الأخضر المباراة لصالح الأردن الذي يحقق الفوز بجدارة وانتزع الصدارة من الأخضر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر