#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قطر العرب ودوحة العالم

قطر العرب ودوحة العالم
 قطر العرب..ودوحة العالم

كأس العالم …. حلم العالم نعم هذه الجملة التي عرفناها صغارًا ونرددها كبارًا فهذه التظاهرة الكروية العالمية تشغل أذهان سكان الأرض قاطبة لأنها المنافسة الأولى في معشوقة الجميع "كرة القدم ".

قبل أكثر من عشر سنوات ونحن نسمع ونشاهد استعدادات وتحضيرات دولة قطر لاستضافة هذا المحفل الرياضي وهذه التظاهرة الكروية العالمية وأصبحنا على بعد أيامٍ قلائل من انطلاقة هذا العرس الرياضي على أرض قطر البلد العربي في دوحة العالم الرياضية.

هذه الاستضافة العربية الأولى من نوعها تعتبر مفخرةً لكل العرب قاطبة الرياضي والسياسي والثقافي والمجتمعي؛ فكأس العالم يستهوي الجميع وتنظيمه ومنافساته يتابعها الجميع دون استثناء.

رغم كل الصعوبات والمعوقات إلا أن حكومة قطر دعمت الرياضة وسخرت طاقاتها وإمكانياتها على مدى عقود من السنوات لتصل إلى تنظيم كأس العالم في عام ٢٠٢٢ كما خططت بعد توفيق الله.

تنظيم كأس العالم ليس بالأمر السهل واحتضان دول العالم وعشاق المستديرة المجنونة ضربٌ من الخيال ويحتاج لمجهودات عظيمة وتكاتف كبير وقد حدث كل هذا في قطر شبه الجزيرة الواقعة داخل جزيرة العرب وقد باتت فخرًا لكل العرب مع اقتراب افتتاح العرس الرياضي التاريخي.

رغم كل ماسبق هذه الاستضافة وما سيتبع هذه الاستضافة من أحداث وملابسات كثيرة لكنها تبقى حدثًا تاريخيًا رياضيًا هامًا لأطياف المجتمعات على مستوى العالم وسوف يُخلد التاريخ لقطر استضافة بطولة العالم لأول مرة في دولةٍ عربية بدعمٍ عربي غير مسبوق… هنيئًا للعرب وتستحق الدوحة هذا التشريف الرياضي.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر