#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ديربيات وكلاسيكو في دور الثمانية بدخون صبيا

النسخة الثانية لكأس دخون الإماراتية بملعب تعليم صبيا تشهد مواجهات مثيرة

 فرق الهواة بصبيا ..أبو عريش والدرب بربع نهائي دخون

أمجاد الخشابية وكواكب أبوعريش يكملون عقد الثمانية

جازان : سالم جيلان

اكتملت مساء الخميس ٨ جماد الثاني ١٤٤٥هـ الموافق ٢١ ديسمبر ٢٠٢٣م فرق دور الثمانية ببطولة صبيا على كأس دخون الإماراتية بملعب تعليم صبيا بعد تأهل فريقي الكواكب أبوعريش وأمجاد الخشابية لهذا الدور حيث تأهل الكواكب أبوعريش بعد انتصاره على فريق الوطن من صبيا بركلات الترجيح في مباراة كانت تسير لصالح فريق الوطن حتى الرمق الأخير من لحظاتها الأخيرة في الوقت بدل الضائع أدرك الكواكب التعادل بهدف لهدف ثم كسب ركلات الحظ الترجيحية وتأهل لدور الثمانية.

فريق أمجاد الخشابية واجه فريق الراقي ضمد في مواجهة مرتقبة لقوة الفريقين بين فرق الهواة لكرة القدم بمنطقة جازان ولكن استطاع أمجاد الخشابية امتلاك المواجهة منذ انطلاقتها وحسم المباراة لصالحه برباعية نظيفة دون رد في نتيجة عريضة لم يتوقعها المتفائلون في الفريق الفائز ولم يتنبأ بها المتشائمون في الفريق الخاسر لكنها حدثت ووصل فريق أمجاد الخشابية المدجج بالنجوم لدور الثمانية.

~مواجهات نارية في دور الثمانية ~

حددت اللجنة المنظمة لبطولة محافظة صبيا على كأس دخون يومي الخميس والجمعة ١٥-١٦ جماد الثاني ١٤٤٥هـ الموافق ٢٨-٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣م موعدًا لمواجهات دور الثمانية والتي جاءت حسب ترتيب وقرعة المجوعات كما يلي:

~ديربي الأمجاد والكواكب ~

يلتقي فريق أمجاد الخشابية وفريق الكواكب أبوعريش المنتميان لمكتب رابطة الهواة بمحافظة أبي عريش في أولى مواجهات دور الثمانية وهو لقاء ديربي قوي ينتظره جمهور وعشاق كرة القدم بصبيا في ملعب التعليم وسيحظى بحضور عشاق الكرة في أبي عريش والمراكز والقرى التابعة لها…. يتميز فريق أمجاد الخشابية بعناصر قوية ومؤثرة قد ترجح كفته في اللقاء في حين يعتمد فريق الكواكب أبوعريش على عناصر شابة بسبب الغيابات التي عانت منها الكثير من فرق الهواة بالمنطقة عامة بعد ارتباط لاعبي الأندية المختلفة بعقود احترافية.. وتبقى مواجهات الأدوار الإقصائية غير خاضعة لمثل هذه المقاييس فقد يكون التأهل بحكم المباراة وظروفها.

~ديربي صبيا والنهائي المبكر~

يلتقي العدايا فريق ترجي جخيرة في ثاني مواجهات دور الثمانية بديربي محافظة صبيا الأقوى حاليًا قياسًا بالعناصر المتواجدة في الفريقين وكذلك لكونهما من متصدري المجوعات في الدور الأول من البطولة … ترجي جخيرة تأهل بعد ديربي كروي وجغرافي التقى فيه مع فريق العريش من صبيا وفاز بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي هدف لهدف في مواجهة جماهيرية حفلت بالإثارة والندية حتى بعد اللقاء.. فريق العدايا أحد المرشحين للظفر باللقب كالعادة جاء لهذه المواجهة بهذا الدور بعد فوز مثير ونتيجة عريضة على فريق سانتوس جيزان برباعية مقابل هدف وحيد ويتربص بالترجي في لقاء تترقبه جماهير صبيا الرياضية.

~الجمعة صبيا وأبوعريش في تحدي الدرب~

مواجهتا الجمعة في دور الثمانية تجمع الأولى رجاء الدرب بالخليج أبوعريش في كلاسيكو الدرب وأبوعريش وهما الفريقان اللذان وصلا لهذا الدور بعد الانتصار بركلات الترجيح فالرجاء انتصر على فريق الشروق من صبيا بركلات الحظ والخليج تجاوز عقبة فريق شباب حاكمة كذلك بركلات الترجيح بعد اللحاق بالمباراة بهدف تعادل في لحظات الديربي الأخيرة… هذا اللقاء فرصة كبيرة للفريقين لحجز بطاقة التأهل ومقعد في نصف النهائي لبطولة صبيا على كأس دخون الإماراتية.

اللقاء الثاني في ثاني أمسيات ربع النهائي طرفاه العين من صبيا وهيجونتس الدرب في تحدٍ خاص لخطف البطاقة الأخيرة بالمربع الذهبي لكأس دخون في نسخته الثانية بصبيا…. العين الذي عانى في دور الستة عشر من غيابات كبيرة في عناصره وتأهل بركلات الترجيح بعد تألق حارسه زكريا راجحي ضد فريق الجزيرة بالحسيني يسعى للفوز بتواجد بعض تلك العناصر ويتسلح بالأرض والجمهور كونه يلعب وسط صبيا.. في المقابل فريق هيجونتس الدرب المنتسب لبلدة هيجة رملان في محافظة الدرب يقدم لاعبوه مستويات متصاعدة في البطولة من مباراة لمباراة وقد تأهل لهذا الدور بعد الفوز على أحد المرشحين للقب وهو فريق الساحل ضمد بهدفين لهدف في لقاء مثير ويطمح أبناء هيجة رملان للظفر ببطاقة التأهل ضمن الأربعة الكبار بالبطولة الغالية.


~جمهور صبيا… تفاعل وترقب~

يعتبر جمهور صبيا الرياضي نجم هذه البطولة بالحضور والتواجد بشكل يومي وذلك لوجود الملعب المناسب بالمدرجات وتوسط الموقع في قلب صبيا حيث الكثافة السكانية وسهولة الوصول للملعب وتوفر المواقف للسيارات مما انعكس على المباريات والمتابعة المستمرة طوال مباريات البطولة والتي وصفها الكثير من القائمين عليها والمتابعين لها بأن الحضور الجماهيري في هذه النسخة أفضل بمراحل من النسخة الأولى التي أقيمت بملعب بلدية محافظة ضمد…. دور الثمانية ونصف النهائي والمباراة النهائية كذلك سوف تحظى بحضور جماهيري كبير ورائع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر