×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمير الشرقية يستقبل رئيس الغرفة التجارية ويطّلع على خطتها الاستراتيجية

أمير الشرقية يستقبل رئيس الغرفة التجارية ويطّلع على خطتها الاستراتيجية
الحقيقة-الدمام 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية الأستاذ فهد بن عبدالله الفراج، ورؤساء اللجان القطاعية ومجالس الأعمال للدورة العشرين (2026-2029)، حيث اطّلع سموه على أعمالها وخططها المستقبلية، والخطة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز دور قطاع الأعمال في المنطقة.

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أهمية الدور الذي تقوم به غرفة الشرقية في تمثيل قطاع الأعمال وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشددًا على أهمية تفعيل دور اللجان القطاعية لتكون منصة فاعلة لنقل مرئيات المستثمرين ورواد الأعمال، وطرح المبادرات والمقترحات التي تسهم في تطوير بيئة الأعمال ورفع تنافسية القطاعات الاقتصادية، بما يدعم التنمية الاقتصادية ويواكب مستهدفات رؤية السعودية 2030.

واستعرض الفراج أمام سموه مراحل تشكيل اللجان القطاعية ومجالس الأعمال للدورة الحالية، وآليات تمكينها من أداء مهامها بما يخدم التنمية الاقتصادية في المنطقة الشرقية، موضحًا أن اكتمال تشكيل هذه اللجان يمثل انطلاقة لمرحلة جديدة من العمل المؤسسي تقوم على تعزيز التكامل مع الجهات الحكومية والخاصة، ومعالجة التحديات، وطرح المبادرات النوعية الداعمة لبيئة الاستثمار. وفي ختام اللقاء، أعرب الفراج عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما تحظى به الغرفة وقطاع الأعمال من دعم واهتمام، مؤكدًا أن ذلك يشكل حافزًا لمواصلة العمل وخدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز مسيرة التنمية بالمنطقة.
التعليقات