#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

محتويات

منذ يوم

برنامج موهبة الإثرائي للعلوم والهندسة..

قال رئيس برنامج موهبة الإثرائي للعلوم الهندسية دكتور سعود واصلي إنه تم استقبال في البرنامج 24 طالبا من مختلف مناطق المملكة قدموا أبحاثا في مجالات..

منذ 3 يوم

جامعة الأميرة نورة .. 11 إنجازاً و93..

أتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أكثر من 103 برامج، ومبادرات، وفعاليات، وورش عمل نوعية خلال العام الجامعي..

منذ 5 يوم

الأمن السيبراني السعودي ينجح في تخطي..

فيما أعلنت السعودية، استئناف العمل في مطاراتها الكبرى؛ اتضح أن الاستراتيجيات الأمنية السيبرانية التي اعتمدتها المملكة -تحسباً من مثل هذه الطوارئ-..

منذ 6 يوم

مايكروسوفت: تحديث CrowdStrike أثر على 8.5..

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft، في تدوينة السبت 20 يوليو/ تموز، أن تحديث شركة كراود سترايك CrowdStrike أثر على 8.5 مليون جهاز تعمل بنظام ويندوز...

منذ أسبوع

تعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات على..

أدى عطل تقني إلى تعطل أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم، حيث شهدت شركات الطيران والمطارات والبنوك وشركات الإعلام فجأة اضطرابات أدت إلى قلب..

منذ أسبوع

الدكتور أبو غزالة :الشبكة العربية للإبداع..

قال رئيس مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكارالدكتور طلال أبو غزالة :أن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تعتبر مستقبل الامة. وأضاف أبو غزالة..

منذ أسبوع

الرياض.. عاصمة الذكاء الاصطناعي مراحل إنشاء..

تفويض صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعى - أو من ينيبه - بالتباحث مع منظمة الأمم المتحدة للتربية..

منذ أسبوع

الإعلان عن بدء التسجيل في هاكثون تطبيقات..

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، عن بدء التسجيل في هاكثون "تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة"، مبينةً أن الهاكثون سيقام حضورياً في مدينة..

منذ أسبوع

السعودية الـ 2 عالمياً على دول العشرين في..

حققت السعودية المركز الثاني على دول مجموعة العشرين للمرة الثانية على التوالي، في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024 الصادر عن الاتحاد الدولي..

منذ أسبوع

المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من أتربة..

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من أتربة مثارة على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كم، على..

منذ 2 أسبوع

" سدايا " تدعو العموم لإبداء مرئياتهم حول..

دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، العموم والجهات الحكومية إلى إبداء مرئياتهم حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات..

منذ 2 أسبوع

جامعة الملك خالد تنظم ورشة عمل حول الذكاء..

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، أمس، ورشة عمل بعنوان "استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في توليد الأسئلة والتقييمات..

منذ 2 أسبوع

" مايكروسوفت " تمنح أحد أبرز تطبيقاتها..

كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت منح ميزة جديدة محرر النصوص الخاص بها "نوت باد"، الذي يوصف بأنه واحد من أقدم تطبيقات..

منذ 2 أسبوع

هل تفعلها الصين؟.. مادة تبريد ثورية تقلل..

يعد تبريد المنازل بشكل فعّال خلال أشهر الصيف شديد الحرارة في ظل الاستهلاك الأقل للطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأقل، أمرًا بالغ الأهمية..

منذ 2 أسبوع

علماء ينهون مهمّة استمرت 378 يوماً في مكان..

أنهى أربعة علماء السبت مهمة لحساب وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) استمرت 378 يوماً وجرت في ظروف مشابهة للظروف على المريخ، في هيوستن بالولايات..

منذ 2 أسبوع

كشافة المملكة يستكشفون علوم وتقنيات الفضاء..

اطلع الوفد الكشفي السعودي، المشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بالولايات المتحدة الأمريكية، على علوم وتقنيات الفضاء، وتاريخ صعود الفضاء..

منذ 3 أسبوع

كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي..

تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية، مُشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس..

منذ 3 أسبوع

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم..

اختتمت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني؛ بهدف تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المملكة، وتحفيز..

منذ 3 أسبوع

وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة..

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "Groq Inc" جوناثان روس، خلال زيارته..

منذ 3 أسبوع

"لمرة واحدة في العمر".. سماء الأرض تستضيف..

بعد سفره 3000 عام عبر المجرة، تستضيف السماء ضوء نجم منفجر يصفه علماء الفلك بأنه حدَث كوني "لمرة واحدة في العمر". وعلى الرغم من أن من الصعب التنبؤ..