#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ارتفاع أسعار الأضاحي في القنفذة: قصة التوازن بين المُربي والمُضحي

 
تقرير الحقيقة _ القنفذة:

في جولة ميدانية بسوق المواشي بالقنفذة، رصدت صحيفة "الحقيقة" ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الأضاحي، المعروضة بسوق المواشي لقرب موعد عيد الأضحى المبارك، تراوحت أسعارها ما بين 1500 و2200 ريال للأضحية، مما أثر على ميزانية الأسرة وجعل الباحثين عن الأضاحي يفكرون جيداً قبل الشراء.

التقت "الحقيقة" أبو يحيى، مربي ماشية منذ أكثر من 35 عاماً، أكد أن الأسعار تعتبر طيبة وأنها ليست مبالغ فيها، وأضاف أن الأسعار تتفاوت بتفاوت نواع الأضحية وأن سبب هذا الارتفاع في الأسعار لعدة عوامل.

غلاء أسعار الشعير والبرسيم:
تعتبر الأعلاف الرئيسية في تربية المواشي ونظراً لارتفاع تكاليفها، يضطر المربين لرفع أسعار الأضاحي لتغطية تكلفة تربيتها.

قلة المربين:
واجه العديد من مربي المواشي صعوبات اقتصادية وتكبدوا خسائر، مما أدى إلى خروج بعضهم من السوق وترك المجال للمربين الأكثر قدرة على تحمل المخاطر والتكاليف.

تكاليف الأدوية والتحصينات:
يتعرض المربين لتكاليف إضافية بسبب غلاء الأدوية والتحصينات اللازمة لرعاية المواشي والحفاظ على صحتها.

وعبر المواطنين عن تذمرهم من ارتفاع الأسعار الذي يمثل تحدياً للمواطنين الذين يحاولون شراء أضاحيهم في هذه الفترة، وفي ظل هذه الظروف، وضيقة الوقت لنجبر على الشراء.

في الوقت نفسه، يناشد المواطنين عبر "الحقيقة" الجهات المعنية بالتدخل لدعم مربي المواشي وتوفير المنتجات اللازمة لتربية الأغنام بأسعار معقولة، بالإضافة إلى تحفيز الشباب على العمل في مجال الرعاية الحيوانية لضمان توفر الأضاحي بأسعار معقولة للجميع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر