#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الحقيقة تزور إشراقة وتوقع شراكة لمدة عام

الحقيقة تزور إشراقة وتوقع شراكة لمدة عام
الحقيقة - سحمة العمري - محايل 
يعتبر مركز إشراقة بمحافظة محايل عسير فرع من فروع مراكز أيادي نجد مركز متخصص في تقديم الرعاية التأهيلية لذوي الإعاقة ويقدم كذلك خدمات تأهيلية وعلاجية وتعليمية ونفسية وإجتماعية على يد كوادر فنية متخصصة مؤهلة وفق معايير علمية ونفسية.

وقد قامت صحيفة الحقيقة الإلكترونية بزيارة المركز وتوقيع شراكة معه لمدة عام، وتم الوقوف على منجزات هذا المركز من خلال رئيسة المركز الأستاذة زهور علي سلمان، والتي أفادت بأن المركز حاليآ يخدم الكثير من الحالات مابين الذكور والإناث على مستوى المحافظة والمراكز التابعةلها.

وقد أبانت بأن طاقم العمل في المركز سعوديون بنسبة تقارب 100% وفي تخصصات دقيقة تخدم هذا الفئة وأكدت على أن هذه الخدمات تُقدم للمستفيدين مجاناً بالإضافة إلى توفير وسيلة نقل ومشرفة مرافقة تنقل المستفيدين من وإلى المركز، والجدير بالذكر أن المركز يشارك في جميع الفعاليات والمناسبات الوطنية لإبراز دوره وماتقدمه من خدمات لهذه الفئات، وأن المركز مزود بأحدث الأجهزة التي تحقق رسالتها على أفضل وجه.

كما يشمل المركز على عدة أقسام متقدمة في خدمة المستفيدين مثل قسم العلاج الطبيعي والنطق والتخاطب والعلاج الوظيفي والطبيعي وتعديل السلوك وتنمية المهارات وتوعية أسرية وهذه الأقسام مجهزة بكل مامن شأنه تلبيه متطلبات المستفيد كل ركن فيما يخصه، وكذلك كوادر سعوديون متخصصون، كما أن هناك أقسام نفسيه وتأهيلية متقدمة بكوادر مؤهلة وكذلك غرف تمريض مخصصة لهذه الفئة إضافة إلى الأقسام الترفيهية وأستراحات خاصة لكوادر العمل.

وتتميز بأستقطاب الكوادر المحلية والكفاءات الإدارية والعاملين تجاه أعمار المستفيدين الذين تتراوح وتتفاوت أعمارهم مابين السنتين إلى سن الخامسة والأربعين، مع تحديد الفئات العمرية وتصنيفها حسب الخدمات التي تحتاج لها.

وفي ختام الجولة تم توقيع عقد شراكة مجتمعية بين المركز وصحيفة الحقيقة الإلكترونية بحضور رئيس عام التحرير ومدير العلاقات العامة ومديرة مكتب محايل عسير ونائبتها .
image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر