#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سُبل يُصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن

سُبل يُصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
الحقيقة - سحمة العمري - محايل 
أصدرت مؤسسة البريد السعودي "سُبل" بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن الذي يهدف إلى إثبات وتأصيل تراث الهجن ونشر مكانة وأصالة الثقافة السعودية والعربية في المملكة العربية السعودية.

وحيث جاء إصدار الطابع البريدي من واقع أهمية مكانة هذا التراث العريق الذي يحمل أسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

ويحظى دائماً برعاية واهتمام قادتنا بقيادة ولي العهد كون ذلك يُسهم في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، ويدعم العوائد الثقافية والاقتصادية للمجتمع، كما يُعد هذا المهرجان ثقافياً واقتصادياً ورياضياً متنوعاً يعزز المشاركة ويؤصل الموروث ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

ويعد مهرجان ولي العهد للهجن منذ انطلاقته ذو إهتمام عالمي فقد دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم بأرقام فلكية متصاعدة تزيد بشكل سنوي ، حيث وصل عدد المشاركات في النسخة الأولى عام 2018 إلى 11.178 مطية، وفي النسخة الثانية إلى 13.377 مطية، ثم إلى 14.745 في النسخة الثالثة، و14.843 مطية في النسخة الرابعة، قبل أن يُكسر الرقم في النسخة الخامسة خلال عام 2023 والذي وصل إلى 20.216 مطية.

الجدير بالذكر أن الطوابع البريدية التي يصدرها البريد السعودي | سبل تواكب أبرز الأحداث الوطنية في المملكة العربية السعودية ، وكذلك أهم المناسبات الدولية، ويحاكي كل طابع من الطوابع حدثاً مهماً لتخليده مشهدا بارزاً في التاريخ السعودي، مما يجعله خياراً مثاليّاً لهواة جمع الطوابع والمؤرخين وهواة تدوين التاريخ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر