#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المنتخب السعودي للفلك ينطلق إلى الأولمبياد الدولي 2024

المنتخب السعودي للفلك ينطلق إلى الأولمبياد الدولي 2024
الحقيقة - الرياض 
في خطوة رائدة نحو تعزيز حضور المملكة على الساحة الدولية، أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عن مشاركة المنتخب السعودي للفلك في الأولمبياد الدولي للفلك والفيزياء الفلكية (IOAA2024)، الذي سيُقام في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

يضم المنتخب ثلاث نجوم صاعدين هم جود باسم اللحياني من إدارة تعليم مكة المكرمة، وفجر حسن العبيدان من إدارة تعليم الأحساء، وحسين حسن آل مبارك من إدارة تعليم الشرقية.

هؤلاء الطلاب اجتازوا برنامج تدريب مكثف استمر 590 ساعة، ضمن برامج تأهيلية استغرقت 12 شهراً، لتأهيلهم للمنافسة على أعلى المستويات العالمية.

تأتي هذه المشاركة كجزء من رؤية الهيئة لتطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز دورها في مجال الفضاء، من خلال تمكين الشباب وتحفيزهم على التميز في التخصصات العلمية المتقدمة.

تعكس هذه المبادرة التزام المملكة بالاستثمار في الجيل القادم، واستكشاف فرص جديدة في عالم الفضاء الذي يشهد تطورات متسارعة.

من خلال هذه الخطوة، تؤكد الهيئة على أهمية تطوير القدرات الوطنية وتعزيز طموحات الشباب السعودي، لتكون المملكة في طليعة الدول المبدعة في مجال الفضاء والاستكشافات العلمية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر