#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الشباب السعودي يبهر العالم في معرض إيتكس الدولي للإختراعات والابتكارات والتقنية

الشباب السعودي يبهر العالم في معرض إيتكس الدولي للإختراعات والابتكارات والتقنية
 
في مشهدٍ مذهل وابداعي لا يُنسى، اكتسحت مواهب الشباب والشابات السعوديين معرض إيتكس الدولي للإختراعات والابتكارات والتقنية 2023 (#ITEX23) الذي انعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

تألق طلبة التعليم العام من الصف الثاني والثالث ثانوي بحصد 18 ميدالية، إضافةً إلى 7 جوائز خاصة.
تضمن المعرض أكثر من 500 مشروع من 45 دولة حول العالم، ولكن الشباب السعودي استطاع أن يُظهر تفوقه وإبداعه بشكلٍ لافت. استعرضوا مشاريعهم الابتكارية في مجالات متنوعة، مثل الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المبتكرة، والذكاء الصناعي.

وفي إطار تعزيز التعاون الدولي، تشارك السعودية بفاعلية في هذا المعرض الهام، الذي يعتبر منصة لتبادل الأفكار والتجارب والمعرفة بين العديد من البلدان.
كما يُشجع المعرض الشباب على تطوير مهاراتهم وابتكار حلول جديدة للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم.

تعكس النجاحات التي حققها الشباب السعودي في معرض إيتكس الدولي للإختراعات والابتكارات والتقنية 2023، الاستثمار الكبير في قطاع التعليم والبحث العلمي بالمملكة.
إذ يهدف البرنامج الوطني للتطوير التعليمي إلى تنمية المهارات والكفاءات البشرية اللازمة لمواكبة التطورات العالمية وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وفي ضوء هذه الإنجازات المتميزة، يستحق الشباب السعودي كل التقدير والاحترام.
فقد أثبتوا قدرتهم على المنافسة على المستوى الدولي وإظهار قوة التكنولوجيا والابتكار السعودي.
ويُعد هذا الإنجاز دافعاً قوياً للاستمرار في دعم وتطوير القطاع العلمي والتقني في المملكة، وتعزيز مكانتها كدولة رائدة في مجال الإبداع والتطوير.

في الختام، لا يمكن إلا أن نُعبر عن فخرنا بهذه النتائج المبهرة، والتي التي يحققها الشباب السعودي في المحافل العالمية، ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات والتألق في السنوات القادمة، ونثق بأن هؤلاء الشباب سيكونون سفراء مشرفين للعلم والتقنية والابتكار السعودي في كل ركن من أركان العالم.
ندعو جميع أفراد المجتمع السعودي لدعم وتشجيع هذا الجيل الواعد، والذي لا شك أنه سيكون له دور كبير في تحقيق التطلعات الوطنية وتعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر