#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

من خلال برنامج " منزلي من صنع يدي" ..أسر "بر الشرقية" تحترف الصناعات الوطنية والتعامل مع الحريق

من خلال برنامج " منزلي من صنع يدي" ..أسر "بر الشرقية" تحترف الصناعات الوطنية والتعامل مع الحريق
الحقيقة - طاهر الجعيدان - بقيق 
أقام فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية بمحافظة بقيق مؤخراً برنامج "منزلي من صنع يدي"، حيث أظهرت العديد من الأسر المنتجة التابعة لفرع الجمعية ببقيق مهاراتها في الصناعات الوطنية والحرفية. تضمنت هذه الصناعات صناعة البراقع والبخور والعطور، بالإضافة إلى صناعة الحلويات والبهارات والقهوة والتطريز.

وأوضح المتحدث الإعلامي للجمعية، فيصل المسند، أن الفرع تبنى هذه الأسر المنتجة ودعمها بالقروض الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز مشاريعها الحرفية والإنتاجية. وأضاف أن هذه المبادرة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى دعم الناتج المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشار المسند إلى أن الفرع يدعم ثقافة الأسر الإنتاجية من خلال البرامج التوعوية والتدريبية. ومن بين هذه البرامج، أطلق الفرع برنامج التعامل الأولي مع الحريق، الذي يهدف إلى تدريب المستفيدين على كيفية التصرف عند وقوع الحرائق، مما يسهم في زيادة وعيهم وحفاظاً على سلامتهم.

يذكر أن فرع جمعية البر ببقيق قد قدم العام الماضي 64 قرضاً تنموياً للأسر، وعمل على تدريب وتأهيل الأسر للتوظيف وتوفير الفرص الوظيفية لهم. كما قام الفرع بتسليم 4 مساكن للأسر ضمن برنامج الإسكان التنموي، ورمم 3 مساكن أخرى. وصرف الفرع 100 سلة غذائية و100 جهاز كهربائي تم توزيعها بمساعدة المتطوعين. حيث وفر الفرع 7 فرص تطوعية شارك فيها 23 متطوعاً.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر