#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمير منطقة عسير يزور محافظة بيشة

أمير منطقة عسير يزور محافظة بيشة
الحقيقة - متابعات 

زار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، محافظة بيشة، ضمن جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة ومراكزها، حيث تفقد المشروعات التنموية بالمحافظة، والتقى القيادات الأمنية وعددًا من الأهالي.

وخلال الزيارة بارك سموه الصلح القبلي بمركز القوباء، بعد أن أنهى سموه الخلاف الذي دام 13 عاماً.

عقب ذلك رأس الأمير تركي بن طلال اجتماع المشهد الحضري بمقر ضيافة البلدية، واطلع على خريطة المشهد الحضري والمشروعات البلدية القائمة ببيشة منها : مشروع تطوير وسط المدينة ومشروع تطوير عدد من الطرق والحدائق والمخططات، شملت: ومشروعات سفلتة وإنارة ومشروعات الصيانة والتجميل ومشروعات معالجة التشوه ومشروعات صيانة وتطهير وتهذيب مجرى الوادي.

وناقش سموه تطوير أعمال سد الملك فهد تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنها: توريد وتركيب مصاعد السد وترميم الفلل السكنية وتوريد وتركيب أجهزة الرصد والمتابعة وعمليات التشغيل والصيانة والنظافة.

كما افتتح سمو أمير عسير المركز الحضاري -منيبًا أبناء شهداء الواجب لافتتاحه-، ليكون وجهةً ومُجمعًا حضاريًا واجتماعيًا في المحافظة، حيث أنشئ بأحدث المواصفات المعمارية.

وناقش الفرص الاستثمارية في المحافظة خلال اجتماعه برواد الأعمال ورؤساء البلديات في الغرفة التجارية، فقد بلغ إجمالي أعداد العقود الاستثمارية المعتمدة أكثر من 200 عقد، بقيمة تجاوزت 5 ملايين ريال سعودي، وشملت الفرص:مشروع الصناعية الجديدة وأنشطة الدعاية والإعلانات وعددًا من الفرص الاستثمارية المؤقتة.

وفي نهاية الزيارة كرّم أمير منطقة عسير 71 طالبًا وطالبة من المتميزين بمدارس بيشة في اختبارات قياس ومنافس وبرامج، ومنافسات الأنشطة الطلابية على مستوى المملكة للعام الدراسي 1445هـ ، وتكريم العاملين في مبادرات أجاويد2 من محافظة بيشة التي انطلقت في المنطقة شهر رمضان الماضي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر