#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"دور التعليم في تعزيز النمو الاقتصادي والجودة الحياتية"

 
الحقيقة
على شرف الدكتورة هيفاء جمل الليل المدير التنفيذي ورئيسة جامعة عفت، وينوب عنها الدكتورة عقيلة سريرات، وبحضور العديد من المستثمرين وكبار رجال وسيدات الأعمال ونخبة من الأكاديميين وصناع القرار، انطلق بمدينة جدة اليوم، المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي معرض جيدس لحلول وخدمات التعليم والتكنلوجيا بنسخته الخامسة، التي ضمت أكثر من 50 جهة مشاركة من بينهم 13 جناح دولي يعرضون ويناقشون أهم الابداعات التي تعزز من آليات التقدم في التعليم والتكنولوجيا
وذلك في فندق الهيلتون قاعة القصر في مدينة جدة الموافق 16 مايو، ويناقش في المعرض على مدى ثلاثة أيام العديد من المواضيع المهمة في 21 محاضرة، تزخر بمتحدثين خبراء يتناولون أهم المواضيع المميزة الحديثة والتفاعلية حول أهم تطورات التعليم ومعززاته لعام 2024م، بجانب بناء العلاقات بين المشاركين ورجال الأعمال وعقد الصفقات المتبادلة التي تعزز من مساندة القطاع الخاص للقطاع الحكومي.
ويشهد المعرض مشاركة عدد كبير من أهم شركات الحلول التعليمية والتكنولوجية والجامعات الدولية والعربية، التي تمكن الزوار بمختلف فئاتهم العمرية من معرفة أحدث ما توصلت له حلول التعليم والتكنولوجيا لعام 2030. وأوضحت الرئيس التنفيذي للمعرض أ. إيمان زهير خانكان، أن المعرض يشهد هذا العام نخبة مختارة من المشاركين المحليين والدوليين من، مكاتب الدراسة في الخارج الرائدة في النشر والتوزيع، وشركات الأجهزة الرقمية المختصة في المنتجات العصرية الرقمية التي تخدم المدارس والتعليم الحديث والشركات الرائدة في الروبتك.

ويأتي ملتقى جيدس كنموذج ملهم في تقدير الملهمين في القطاع التعليمي بتكريم المعلمة نورة بنت هادي آل سرور، من مدينة نجران الشغوفة التي حققت جائزة “فاركي” العالمية، كأفضل 50 معلمًا متميزًا ، والأستاذة سارة السلمي سفيرة جيدس لعام 2024 .
كما يستضيف المعرض العديد من برامج ومسابقات ومحاضرات الروبتك التي تعزز من دور المعرض الريادي في الابتكار.

وبهذه المناسبة أكدت خانكان، أن صناعة الذكاء الاصطناعي تشهد تطورا متسارعا عاما بعد عام، واصبحت ترتبط ارتباطا وثيقا بالتطور التعليمي، وتابعت : أن التطور التعليمي لم يعد يقتصر على التكنولوجيا فقط، بل أصبح مرتبطاً بجودة الحياة والصحة النفسية والجسدية لجميع أفراد المجتمع، ويتيح مثل هذه الفرص الرائعة لتبادل الأفكار والابتكارات في عالم التعليم والتكنولوجيا، ولتسليط الضوء على الإنجازات والتقنيات التي تعزز تجربة التعلم وتطوير القطاع التعليمي خاصة وقطاع الأعمال بشكل عام.
.
أود أن أشكر جميع الجهات المشاركة والداعمة لهذا الحدث، وكل من استجاب لدعوتنا و كل من ساهم في جعل هذا المعرض واقعًا.

كما انتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لقيادتنا الرشيدة على ما تبذل من جهد في دعم وتعزيز الابتكار والمبتكرين لكي يصبح التعليم في مقدمة الدول ومواكب للتطور العالمي لتحويله لاقتصاد وطني تزدهر به المملكة بما يعود نفعا على مجتمعها بأكمله .
وأد أن انوه أن جيدس ليس كسائر المعارض التجارية الربحية ولكنه يمتاز بالجودة والانتقاء والتنظيم بما يستهدف ويركز على أهدافه التي هي تتماشى مع أهداف رؤية المملكة" 2030" بالتركيز على الابتكار والنمو الاقتصادي
لذلك يأتي معرض جيدس هذا العام
تحت عنوان" التعليم أثر متسارع لتعزيز النمو الاقتصادي وجودة الحياة" ومن خلال المعرض ندعو الجميع لدعم هذا العمل لكي يثمر ويتحول لمؤتمر عالمي تستهدفه جميع الدول*من*أنحاء*العالم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر