#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جامعة أم القرى تحتفل بالخريجين بكلمة "مسروقة"

جامعة أم القرى تحتفل بالخريجين بكلمة "مسروقة"
 
تفجرت موجة من الغضب والاستياء بين الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية بعد اتهامات بسرقة الكلمة التي كان من المفترض أن يلقيها أحد الخريجين خلال مراسم حفل التخرج.

اتهم خالد بن سفير القرشي، نائب رئيس مشروع تعظيم البلد الحرام "سابقا، جامعة أم القرى، بممارسة التواطؤ في سرقة الكلمة التي أعدها ابن أخيه لهذه المناسبة الهامة.
ووجه القرشي، رسالة غاضبة إلى رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور معد بن معدي آل مذهب، أعرب عن غضبه الشديد من الحادث، مشيرا إلى أن ابن أخوه كلف قبل ثلاثة أسابيع بإلقاء كلمة الخريجيين، وطيلة المدة من التنسيق والتدقيق والتحقيق تم اعتماد الكلمة التي كتبها وحبرها بالحب والعرفان، ثم جاءته رسالة" عن مصدر مسؤول رفيع المستوى قبل الاحتفال بيوم واحد، تفيد أنه تم إلغاء الكلمة لظروف خارجة عن الإرادة، ليكتشف لاحقا أن النص الذي أعده قد تم تقديمه من قبل طالب آخر!.
القرشي طالب في رسالته بتحقيق فوري ومعمق لكشف الأطراف المتورطة في هذه الواقعة، مطالبا بإنصاف ابن أخيه وتسوية الأمور وفقا لقوانين الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

هذه الواقعة تلقي الضوء على التحديات المتعلقة بالنزاهة الأكاديمية وحماية الحقوق الفكرية في البيئة الأكاديمية، وتثير تساؤلات حول الأسس الأخلاقية والرقابية في الجامعات...
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر