#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نعمة الوطن

نعمة الوطن
 شهد القحطاني - متابعات الحقيقة

خُصصت خطبة الجمعه القادمة 26/4/2024رسمياً في كافة جوامع المملكة عن موضوع " نعمة الوطن"


‏قال أحد الفلاسفة: " الدولة هي أعظم اختراع عرفه الإنسان " .. من بين كل الإنتماءات يبقى الوطن هو الانتماء الأقوى مهما تحذلق علينا المغرضون .. و في هذه المرحلة تحديدًا من السهل جدًّا إدراك نعمة الوطن والأمن والإستقرار الذي نعيشه والقائد المحنّك يقول الكثير من أبناء الدول الأخرى : ( ياليت يولد في كل دولة محمد حفظك الله يا بن سلمان)
يمتدحون وطننا وأميرنا الملهم ⁧‫ولي العهد الأمير محمد بن سلمان‬⁩ ويتمنون لأوطانهم حاكم بمواصفاتة من كلماتهم تسمع أنين حروفهم يفتقدون كل ما ننعم به ويغبطون مانحن فيه .
من كلماتهم وأمنياتهم شعرنا بمرارة الفقد وسلب النعمة .
ماذا لو لم نكن سعوديين ونحظى بهذه النعمة و بهذا الفخر ، ماذا لو أصابنا ما أصاب هذة الشعوب من فزع وفاقة وخراب وتشرّد ؟
استشعار عظمة نعمة هذا الوطن يجعلنا نداوم على حمد النعم ومداومة شكرها على الامن والاستقرار وولاة الأمر الذين يجعلون أولوياتنا قبل أولوياتهم يفكرون بهذا الوطن والمواطن والمقيم قبل ان يفكروا بأنفسهم .


‏لقد أنعم الله تعالى علينا في بلادنا المملكة العربية السعودية، بنعم كثيرة أجلها وأعظمها أننا نستيقظ كل يوم ونحن تحفّ بنا نعمة الوطن ونعمة القيادة الرشيدة ونعمة الأمن والأمان . وأنْ جعلنا أمة متلاحمة، يتآزر أبناؤها صفا واحداً، لا ينال من عزائمهم هول الشدائد والمحن، ‏متسلحين بروحِ الصبر، والبذل والإخلاصِ لهذا الوطن العزيز، والتوقير والود والتلاحم بين القائد والرعية تجدها في كل أرجاء الوطن نِعم عظيمة تعودناها ولا نستغربها محروم منها دول كُثر.
‏فلنحافظ على وطننا ولنأخذ العبرة والعظة من الدول الأخرى ولنكن مع حكامنا يد واحده . كذلك نعمة اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، وشرف خدمة الحرمين الشـريفين، وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار. بلد تُقدم دروس للعالم في إدارة الحشود أثناء الأزمات العالمية وبالظروف الاعتيادية .
‏⁧

فلك الحمد عل نعمة الإنتماء لهذا الوطن العظيم بقيادته وشعبه ومقدساته وطن الملاذ للإنسانية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر