#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الطائف تتوج بلقب مدينة الإبداع الأدبي في احتفالية يونسكو المُبهرة"

"الطائف تتوج بلقب مدينة الإبداع الأدبي في احتفالية يونسكو المُبهرة"
 
برعاية البروفيسور يوسف عسيري، رئيس جامعة الطائف، وبمشاركة أكثر من 150 مثقفًا ومثقفة، نظم نادي الطائف الأدبي احتفالية خاصة بمناسبة اختيار الطائف كـ "مدينة مبدعة في المجال الأدبي"، وهي اللقب الذي منحته لها منظمة اليونسكو في اليوم العالمي للمدن في 31 أكتوبر 2023.

الاحتفال شهد مجموعة من الفقرات الشعرية والخطابية والموسيقية بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة في الأدب والشعر، بما في ذلك الشاعرة نادية السالمي، والشاعر زاهر عسيري، والشاعر السوداني يبات الفايد، والأديب خالد القرشي، والدكتورة منال الأسمري، بإدارة الفعاليات من قبل عهود القرشي وندى الغامدي وعبدالله الأسمري، وبمشاركة العازف محمد زارع الشهري.

كما تم عقد ندوة ثقافية بعنوان "الطائف مدينة مبدعة.. العمق والآفاق"، شارك فيها الدكتور منصور الحارثي، مدير أكاديمية الشعر العربي، والمؤرخ المعروف خالد الحميدي، وأدار الندوة الدكتور أحمد الهلالي، المسؤول الإداري بالنادي.

في ختام الفعاليات، ألقى رئيس النادي، عطا الله الجعيد، كلمة كشف فيها عن تسمية القاعة الرئيسية لمحاضرات النادي باسم الناقد والأديب الراحل الدكتور عالي القرشي تكريمًا لجهوده ومساهماته الكبيرة. وأضاف رئيس جامعة الطائف، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفائية، أن اسم الطائف يحمل بعدًا شاعريًا يعكس تاريخها العميق وطبيعتها الخلابة التي تجذب الزوار بروحانيتها وجمالها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر