#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة الحج و العمرة تفتح باب التسجيل لحجاج الداخل

وزارة الحج  و العمرة تفتح باب التسجيل لحجاج الداخل
الحقيقة - متابعات : 

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم عن فتح باب التسجيل للحجاج من داخل المملكة من المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء فريضة الحج لموسم ١٤٤٥هـ و ذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم الأحد الأول من شهر شعبان لعام ١٤٤٥هـ الموافق ١١ فبراير ٢٠٢٤م.

و يمكن التسجيل من خلال الدخول إلى بوابة المسار الإلكتروني للحجاج من داخل المملكة، في موقع وزارة الحج والعمرة في شبكة الإنترنت، أو من خلال استخدام تطبيق “نُسك” المتوفر على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، لمن تنطبق عليه الشروط، على أن تكون الأفضلية للحجز لمن لم يسبق له الحج.

و سيتاح لجميع المسجلين اختيار الباقات مع وسيلة النقل المتاحة و المناسبة لهم.

و أوضحت الوزارة بأن التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج و تقديمها يتم من خلال الشركات المُرخص لها بخدمة الحجاج من داخل المملكة و المدرجة في موقع الوزارة على أن يكون التسجيل لأداء الحج من خلال الحاج نفسه مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج و العمرة أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة
و تسهيلًا على المسجلين.

و أتاحت وزارة الحج والعمرة تنويع إمكانية الدفع إما بدفع كامل المبلغ عند التسجيل أو من خلال الدفع الجزئي بالشروط و الأحكام الموضحة.

وحثّت الوزارة المسجلين على الحرص على دقة المعلومات في تسجيل البيانات و اختيار الباقات، و عدم تكرار استخدام رقم الجوال للتسجيل في طلب مختلف. وفي حال وجود أي استفسارات لدى المهتمّين يمكنهم إرسالها عبر البريد الإلكتروني: care@haj.gov.sa أو الاتصال على مركز العناية بضيوف الرحمن على الرقم: ١٩٦٦ من داخل المملكة، أو الاتصال بالرقم الموحد: ٩٢٠٠٠٢٨١٤ من داخل المملكة و خارجها، أو عن طريق حساب العناية بالمستفيدين على منصة إكس: MOHU_Care@.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر