#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"مهرجان البن برجال ألمع: إرث يتجدد"

"مهرجان البن برجال ألمع: إرث يتجدد"
 
في إطار فعاليات المهرجان الوطني للبن المقام بمحافظة رجال ألمع، تواصلت الأنشطة المتنوعة لليوم الثالث على التوالي، بتواجد سعادة محافظ رجال ألمع، الأستاذ الحسن الحفظي، وبحضور نخبة من مديري الإدارات الحكومية وعدد من الصحفيين والإعلاميين، بالإضافة إلى توافد كبير للجماهير من مختلف المحافظات والمناطق، الراغبين في استكشاف المنتجات الوطنية والتعرف على ثقافة القهوة وأساليب تحضيرها ومعالجتها.

تضمن المهرجان خيمة تسوق حيث يمكن للزوار التمتع بتجربة القهوة واقتناء مختلف منتجات البن المحلية، وقد خصصت فعاليات ترفيهية للأطفال للتمتع بأوقاتهم خلال المهرجان، كما استفاد المزارعون والمهتمون بمجال الزراعة من الندوات حول الاستدامة الزراعية والدعم المقدم من برنامج "ريف".

علاوة على ذلك، أثرت القصائد الوطنية والتي تمجد البن، والتي أداها الشاعران المعروفان أحمد الشهري وعبدالقادر الزمزمي، الأجواء الثقافية للمهرجان. وتكللت الفعاليات بمشاركة فرقة رجال الحجر التي قدمت عدة فقرات فنية متنوعة لاقت استحسان وتقدير الحضور.

تؤكد هذه الاحتفالية على أهمية البن في الثقافة والاقتصاد الوطني، وتبرز الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المنتجات الزراعية السعودية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر