#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"38958" حالة مرضية بهلال عسير

"38958" حالة مرضية بهلال عسير
 
أعلنت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير عن تسجيل عدد كبير من البلاغات الطارئة، حيث بلغت حالات الطوارئ الصحية النسبة الأعلى بـ38958 حالة. في حين شكلت بلاغات الحوادث المرورية جزءاً معتبراً من إجمالي البلاغات بعدد 11613 بلاغاً.

تعمل الهيئة جاهدة على تقليص أوقات الاستجابة للطوارئ، مشددة على ضرورة تعاون قائدي المركبات من خلال الإفساح لسيارات الإسعاف وتجنب التجمهر حول الحوادث، الأمر الذي يعيق عمل فرق الإسعاف ويؤخر وصولهم للمصابين.

كما حثت الهيئة على عدم ملاحقة سيارات الإسعاف أثناء تنقلها، لضمان سرعة الوصول والمباشرة في الحالات الإسعافية.

تضم هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أسطولاً إسعافياً متطوراً، مجهزاً بأحدث التقنيات الإسعافية للتعامل مع الكوارث والحالات الطارئة.
الأسطول يشمل مركبات الإسعاف الخاصة، عربات الدفع الرباعي للتنقل في المناطق الوعرة والنائية، والدراجات النارية المخصصة للتحرك السريع في حالات الاختناقات المرورية.

تعمل الهيئة من خلال 41 مركزاً موزعاً على مدار الساعة بمنطقة عسير، معتمدة على كوادر متخصصة من أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف طب طوارئ مدربين على أعلى مستوى.

وتؤكد الهيئة على أهمية الإبلاغ عن الحالات الطارئة فوراً من خلال الاتصال بالرقم 997، أو استخدام تطبيق "أسعفني"، الذي يساعد في تحديد موقع البلاغ بدقة ويسرع من وصول الفرق الإسعافية. وتتمنى الهيئة الصحة والعافية للجميع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر