وكيل جامعة نجران يستعرض مع لجنة الاحتياج والحلول دور المستشفى الجامعي في تعزيز الخدمات الصحية

الحقيقة - نجران
استقبل وكيل جامعة نجران للشؤون التعليمية الدكتور بندر الشهري، بمكتبه الأمين العام للجنة الاحتياج والحلول ببرنامج تحول القطاع الصحي الدكتور عبدالوهاب الخميس، والفريق المرافق له، وذلك في إطار زيارة تهدف إلى الاطلاع على واقع الخدمات الصحية ومستقبل تطويرها في المنطقة.
وجرى خلال اللقاء استعراض أعمال لجنة الاحتياج والحلول ودورها في رسم ملامح المرحلة المقبلة للقطاع الصحي، إلى جانب مناقشة إسهامات المستشفى الجامعي في تقديم الخدمات الصحية لأهالي منطقة نجران، وما يمثله من إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمنطقة.
وعلى هامش الزيارة، اطلع الفريق ميدانياً على مشروع المستشفى الجامعي، يرافقهم المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور سعيد القحطاني، حيث تعرفوا على البنية التحتية للمشروع وما يضمه من أقسام تخصصية ومرافق متقدمة وسعة تشغيلية تؤهله لتقديم خدمات صحية نوعية تسهم في رفع جودة الرعاية الصحية وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأوضح الدكتور سعيد القحطاني أن زيارة فريق لجنة الاحتياج والحلول تأتي ضمن برنامج الزيارات الميدانية للمرافق الصحية في المنطقة، مبيناً أن المستشفى الجامعي يمثل رافداً مهماً لمنظومة الرعاية الصحية، لما يملكه من تخصصات متنوعة وسعة سريرية متقدمة ستدعم سهولة وصول المستفيدين إلى الخدمات الصحية عند اكتمال تشغيله.
وأشار إلى أن المستشفى سيسهم في تقليل الحاجة إلى الإحالات الطبية خارج المنطقة، بما يعزز من كفاءة الخدمات الصحية ويرفع مستوى الرعاية المقدمة لسكان نجران.
واختتمت الزيارة بالتأكيد على أهمية التكامل بين الجهات الصحية والتعليمية لدعم تطوير القطاع الصحي وتحقيق أفضل الخدمات للمستفيدين في المنطقة.
وجرى خلال اللقاء استعراض أعمال لجنة الاحتياج والحلول ودورها في رسم ملامح المرحلة المقبلة للقطاع الصحي، إلى جانب مناقشة إسهامات المستشفى الجامعي في تقديم الخدمات الصحية لأهالي منطقة نجران، وما يمثله من إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمنطقة.
وعلى هامش الزيارة، اطلع الفريق ميدانياً على مشروع المستشفى الجامعي، يرافقهم المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور سعيد القحطاني، حيث تعرفوا على البنية التحتية للمشروع وما يضمه من أقسام تخصصية ومرافق متقدمة وسعة تشغيلية تؤهله لتقديم خدمات صحية نوعية تسهم في رفع جودة الرعاية الصحية وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأوضح الدكتور سعيد القحطاني أن زيارة فريق لجنة الاحتياج والحلول تأتي ضمن برنامج الزيارات الميدانية للمرافق الصحية في المنطقة، مبيناً أن المستشفى الجامعي يمثل رافداً مهماً لمنظومة الرعاية الصحية، لما يملكه من تخصصات متنوعة وسعة سريرية متقدمة ستدعم سهولة وصول المستفيدين إلى الخدمات الصحية عند اكتمال تشغيله.
وأشار إلى أن المستشفى سيسهم في تقليل الحاجة إلى الإحالات الطبية خارج المنطقة، بما يعزز من كفاءة الخدمات الصحية ويرفع مستوى الرعاية المقدمة لسكان نجران.
واختتمت الزيارة بالتأكيد على أهمية التكامل بين الجهات الصحية والتعليمية لدعم تطوير القطاع الصحي وتحقيق أفضل الخدمات للمستفيدين في المنطقة.