#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الصوت في الإعلام" في النادي الأدبي بأبها

 الحقيقة-عسير

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير بالتعاون مع نادي أبها الأدبي لقاء بعنوان "الصوت في الإعلام" بمقر النادي، استضيف فيه أستاذ اللسانيات بجامعة الملك خالد الدكتور عبد الرحمن البارقي وتضمن اللقاء الحديث عن أهمية وماهية الصوت وعلاقة الصوت بالإعلام. وتحدث البارقي عن معايير امتلاك "الصوت الإعلامي"، والمواضع التي يمكن للإعلامي أن يتخلى فيها عن مثالية النطق، والأسباب الفسيولوجية والنفسية والبيئية التي تحول دون النطق المتقن للحروف العربية. وأشار البارقي إلى الفرق بين اللغة العربية واللغات الأخرى فيما يتعلق بصحة النطق وإجادة الأداء الصوتي، والفرق بين الرجل والمرأة في الأداء، وفي المراحل العمرية في تغير طبقات الصوت وكيفية إجادة التلوين الصوتي، والتقطيع الصحيح للنصوص والتوقف خلال القراءة للإعلامي ،
بعدها شهدت المحاضرة مداخلات أكاديمية وإعلاميةمن الحضور من جامعة الملك خالد ومن إعلاميي عسير ومن طلاب قسم الإعلام بجامعة الملك خالد.

وقد ختم اللقاء مدير فرع هيئة الصحفيين بمنطقة عسير/ مرعي عسيري فشكر المحاضر الدكتور عبد الرحمن البارقي على محاضرته القيمة ، وشكر الحضور على إثراء المحاضرة بالمداخلات القيمة وشكر نادي أبها الأدبي على تعاونه الدائم مع هيئة الصحفيين بعسير بعد ذلك تم تكريم المحاضر ومديرة الحوار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر