#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المغرب وإسبانيا والبرتغال يحصدون حق استضافة "كأس العالم 2030"

المغرب وإسبانيا والبرتغال يحصدون حق استضافة "كأس العالم 2030"
 
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الأربعاء فوز المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم واستضافة كأس العالم 2030، وذلك في قرار تاريخي يضفي جمالاً فريداً على عالم كرة القدم.

وتأتي هذه الاختيارات احتفالاً بمرور 100 عام على أول بطولة كأس العالم في التاريخ التي نظمتها أوروغواي عام 1930.

وقد أصدر "فيفا" بياناً يعلن فيه أن مجلس الاتحاد وافق بالإجماع على فوز المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، ومن أجل الاحتفاء بتلك البطولة الأولى التاريخية، سيتم استضافة المباريات الافتتاحية في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، الدول التي شهدت بداية رحلة العالم في كرة القدم.

وأشار "فيفا" في بيانه إلى أن ملعب استاديو سينتيناريو في مونتفيديو سيكون المكان الذي سيحتضن الاحتفال بتلك النسخة التاريخية من البطولة، وذلك لأنه المكان الذي شهد انطلاقة العالم في رحلته الكروية.

وأبدى رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو سعادته الكبيرة بهذا القرار، حيث صرح قائلاً: "سنترك بصمة عالمية في عام 2030، حيث ستقام كأس العالم في ثلاث قارات وستكون لنا فرصة للتمتع باللعبة الجميلة في 6 دول وعلى ثلاثة قارات مختلفة، ونحن نحتفل أيضًا بمئوية كأس العالم، بهذه المسابقة التاريخية التي شهدت انطلاقتها في إسبانيا عام 1982 وانتهت بفوز إيطاليا.

إن استضافة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال تعكس توجهًا استراتيجيًا وحبًا عالميًا لهذه اللعبة الرائعة، وستكون مناسبة تاريخية لا تُنسى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر