#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعليم الطائف يعلن انطلاق حصص "اللغة الصينية" للطلاب والطالبات في المدارس

الحقيقة - الطائف 
بمتابعة من المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أطلقت الإدارة العامة للتعليم اليوم الثلاثاء برنامج اللغة الصينية الإثرائية في أكثر من خمسين مدرسة ثانوية للبنين والبنات ( نظام المسارات ) الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول الحالي، بحضور المساعد للشؤون التعليمية د .ساعد الثبيتي، ومديري إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات،ويستفيد من هذا البرنامج أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

ويأتي دور المدارس بتهيئة قاعات مجهزة بوسائل عرض صوتية ومرئية، لعرض المحتوى الوزاري للبرنامج الإثرائي للغة الصينية، ويكون ذلك بمعدل حصة واحدة أسبوعيًا خلال حصص الإتقان، وبإشراف معلم ميسر لكل مجموعة من الطلاب، وفيما قتصر دور المعلم على دعم وتوجيه الطلبة نحو التعلم الذاتي .

جدير بالذكر أن البرنامج الإثرائي للغة الصينية ارتبط بحوافز متعددة للطلاب والطالبات على مستوى المدرسة، الإدارة، والوزارة، منها احتساب مشاركة الطلبة في حصص الإتقان الإثرائية في دعم تعلم زملائهم داخل الصف من الأعمال التطوعية. ويحصل الطالب الذي ينهي البرنامج بنجاح وبشكل كامل على عشر ساعات عمل تطوعية؛ ترصد له ضمن الأعمال التطوعية التعاونية والتعلم الذاتي.
إضافة إلى تكريم أفضل خمسة طلاب في إدارات التعليم، فيما لإدارة التعليم تكريم العدد الذي تراه مناسبًا، والرفع بأفضل (16) طالباً و(16) طالبةً لتكريمهم على مستوى الوزارة، وإلحاقهم ببرامج أو رحلات معرفية تربوية مناسبة، و تزويد كل إدارة تعليم حققت مستهدفاتها بخطاب شكر من الوزارة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر