#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إلزام المذيعات بارتداء الزي الساتر

تحرير _ الحقيقة: 
قدمت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مقترح مسودة جديد لتعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع، وذلك من خلال استخدام منصة "الاستطلاع".

يهدف هذا المقترح لتحسين الإجراءات والأحكام المتعلقة بهذا النظام، بهدف مواكبة التغيرات في قطاع الإعلام المرئي والمسموع وتعزيز جودة المحتوى الإعلامي.

تتضمن مسودة المقترح بعض التعديلات التي تهدف إلى توفير بيئة أكثر تناغمًا مع التقاليد والقيم الثقافية للمجتمع.

فعلى سبيل المثال، يتعين على المذيعات العاملات في القنوات المرئية والمسموعة المرخصة من قبل هيئة الإعلام ارتداء الزي الساتر والمظهر المحتشم، وذلك وفقًا للزي الإسلامي الشرعي والأعراف السائدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمنع المقترح تمجيد مجموعات هدامة ذات توجهات سياسية أو أيديولوجية أو عرقية أو اقتصادية أو اجتماعية ضد المملكة.

وتشمل التعديلات المقترحة في المسودة الحصول على ترخيص لإنتاج البرامج الصوتية "البودكاست"، بشرط تقديم ما يثبت كفاءة مقدم الطلب لإدارة هذا النشاط، والالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بترخيص إنتاج المحتوى الإعلامي.

كما تضمن المقترح الترخيص للأفراد لتقديم المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وتعرّف المسودة أيضًا المحتوى الذي ينتجه الأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل النشر الإلكترونية أو الرقمية لأغراض شخصية وغير تجارية بـ"المحتوى الإعلامي غير المهني".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر