#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نجاح جراحي تقني لقلب مريض ينقذ حياته في نجران

نجاح جراحي تقني لقلب مريض ينقذ حياته في نجران
 متابعات الحقيقة - واس-نجران:
نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد في منطقة نجران من إنقاذ حياة مريض وإنهاء معاناته من مشاكل قلبية ملازمة في عملية جراحية استمرت لـ6 ساعات تكللت -ولله الحمد- بالنجاح.
وأوضحت وزارة الصحة في نجران أن الفريق الطبي في جراحة القلب تمكّن -بفضل الله- من إنهاء معاناة مريض يعاني عدم انتظام في نبضات القلب حيث أجريت له الفحوصات السريرية والأشعة المقطعية فور وصوله إلى قسم الطوارئ التي أكدت وجود تسارع شديد في ضربات القلب وارتجاع شديد في الصمام الميترالي مع عدم انتظام في ضربات القلب.
وبيّن الفريق الطبي المعالج للحالة أنه تقرر إجراء عملية عاجلة للمريض لإنقاذ حياته وذلك بعمل تبديل للصمام الميترالي وعملية كي للأوردة الرئوية باستخدام تقنية التردد الإشعاعي ثنائي القطبية التي أسهمت -بفضل الله- من عودة نبضات القلب للمريض بالانتظام وبشكل طبيعي -ولله الحمد- ليتم نقل المريض لقسم العناية المركزة ومتابعة وضعه الصحي لحين الاستقرار من قبل الفرق الطبية المتخصصة والطواقم التمريضية، مؤكدة أن هذه العمليات تعد من العمليات النوعية الكبرى في جراحة القلب المفتوح.
وتمكّن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب من إجراء 31 عملية قلب مفتوحة خلال النصف الأول من العام الجاري وقدمت العيادات بالمركز خدماتها العلاجية والوقائية والإسعافية لـ 7327 مستفيدًا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر