#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحة حفر الباطن تنفذ الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

 الحقيقة - حفر الباطن - صيتة الظفيري:
نفذت صحة حفرالباطن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية والذي انطلق تحت شعار "تمكين الرضاعة الطبيعية يحدث فرقاً للوالدين العاملين" واستهدف المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة، وقدم من خلال الأركان التوعوية شرحاً مفصلا للمستفيدين عن أهمية الرضاعة الطبيعية بشكل عام وعلى وجه الخصوص المرأة العاملة حيث تواجه المرأة العاملة تحديات جمّة، وهي بحاجة إلى الدعم لكي تنجح في العمل وفي عملية الرضاعة الطبيعية على حد سواء.بالإضافة إلى شرح أساسيات الرضاعة الطبيعية والصعوبات التي تواجه المرأة في الرضاعة ، والأوضاع الصحيحة لإرضاع الطفل والتغذية التكميلية للطفل الرضيع .
وتوصي منظمة الصحة العالمية بضرورة الرضاعة المطلقة لمدة لاتقل عن سته شهور والبدء بإعطاء الرضّع أغذية مكمّلة إضافة إلى لبن الثدي عند بلوغهم الشهر السادس (180 يومًا).
وينبغي أن تكون تلك الأغذية ملائمة، بمعنى أنه ينبغي أن توفّر كمية كافية من الطاقة والبروتينات والعناصر زهيدة المقدار؛ كي تلبي احتياجات الطفل الغذائية وتضمن نموّه بشكل جيد.
وتحرص صحة حفرالباطن على تفعيل مثل هذه البرامج لما لها من عائد هام على المجتمع ورفع مستوى الوعي لدى المستفيدين من خلال حزم البرامج التوعوية التي تطلقها للمجتمع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر