#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الجمعية التعاونية للصيادين بجزر فرسان تشارك في فعاليات اليوم الدولي للمانجروف

الجمعية التعاونية للصيادين بجزر فرسان تشارك في فعاليات اليوم الدولي للمانجروف
 الحقيقة - جيزان - واس

شاركت الجمعية التعاونية للصيادين بمحافظة جزر فرسان في فعاليات اليوم الدولي لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف التي نظمها المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وذلك بمسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بجازان.

وسعت الجمعية للتعريف بأهدافها في خدمة مجتمع الصيادين بمحافظة جزر فرسان عبر منظومة متكاملة من الخدمات،

منها تأمين مستلزمات صيادي الأسماك من قوارب وأدوات ومعدات وأعمال الصيانة وقطع الغيار وتعزيز ممارسة نشاط الصيد وتدريب ومساعدة الشباب في الخدمات المساندة وزيادة المشاركة الشعبية في التنمية الشاملة.

كما عملت على تنفيذ مشاريعها التنموية بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان ،

وذلك بتشغيل محطة البنزين بخور ومرسى الصيادين بجزر فرسان وتشغيل وإدارة مراسي فرسان لنقل الركاب بين جازان وفرسان وقوارب النزهة وكذلك العمل على بناء شراكات مع كل من أرامكو السعودية.

ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بهدف الاستفادة من برامجهم في تنمية احتياجات الصيادين بفرسان إلى جانب شراكات مماثلة مع عدد من الجمعيات الرائدة في المملكة .

وتواصل الجمعية العمل على تنفيذ خططها التي تشمل مشاريع صغيرة وكبيرة في الاستزراع السمكي والمائي بالتعاون مع الداعم الرئيسي ممثلاً في وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لخلق فرص عمل للشباب والفتيات في المحافظة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر