#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سوق السبت الشعبي بمحافظه بالجرشي يشهد حفل تدشين مهرجان الفواكه.

 الحقيقه - الباحة - ريحانة الزهراني.

انطلق مهرجان الفواكه بنسخته الأولى بمحافظة بلجرشي أمس الجمعة بمشاركة ٣٠ ركنا تنوعت من خلالها المنتجات الزراعية المعروضة من فواكه وعسل ومنتجات ريفية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الزراعية.
كما أقيم حفل تدشين المهرجان صباح اليوم السبت ليتوافق مع موعد السوق الشعبي والذي يقام منذ مئات السنين في نفس المكان والزمان وبحضور نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور فواز بن عبدالله الغامدي ووكيل محافظ بلجرشي الأستاذ عبدالله مفرح الغامدي وعدد من مدراء الجهات الحكومية.
وابتدأ الحفل بالنشيد الوطني تلاه آيات عطره من کتاب الله الكريم ثم ألقى نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور فواز بن عبدالله الغامدي كلمة أشار فيها إلى أهمية المهرجان الزراعية لما تمثله من وسيلة تسويقية للمنتجات الزراعية والتعريف بأبرز المحاصيل ذات الميزة النسبية للمنطقة، منوهًا على ما تتضمنه المهرجانات من فعاليات وبرامج إرشادية تساهم في رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة والتي تنعكس بشكل إيجابي على جودة المنتج وغزارة الإنتاج .
ومن جانبه أكد سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني بأن المهرجانات الزراعية تحظى باهتمام كبير من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ومتابعة من معالي نائب الوزير لما تمثله للمزارعين والأسر الريفية المنتجة حيث تسعى الوزارة إلى رفع مستوى الدخل لصغار المزارعين وتحسين الأوضاع المعيشية لديهم والتي تعد ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 . من دعم كما رفع الزهراني شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الباحة حفظه الله وذلك نظير دعمه اللامحدود وتوجيهاته المستمرة لتطوير وتنمية القطاع الزراعي كما قدم الشكر لجميع المشاركين في تنظيم وإدارة المهرجان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر