#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

العيادات الطبية مبادرة صحية يقدمها إحسان التطوعي بصبيا

فريق إحسان التطوعي ينفذ مبادرة صحية مجتمعية

 إحسان صبيا ينفذ مبادرة خدمة العيادات*

جازان : سالم جيلان*

المبادرات الصحية التطوعية لها قسم خاص في فريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا وهو الفريق التابع لجمعية معين التطوعية بمنطقة جازان.. اعتاد هذا القسم منذ تأسيس الفريق على تنفيذ المبادرات الصحية التطوعية التي تخدم المجتمع بأنحاء منطقة جازان وفي محافظة صبيا خاصة.

مساء الجمعة ١٨ ربيع الأول ١٤٤٤هـ الموافق ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢م تم إطلاق وتنفيذ المبادرة الصحية لعدد من العيادات الطبية المتخصصة في مول السروات بصبيا وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات بالشراكة مع فريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا تتقدمها وزارة الصحة ممثلةً في صحة جازان وجمعية معين التطوعية والتي شارك رئيسها الأستاذ خالد عارضي بالحضور والتواجد في تنفيذ الفعالية وكذلك مركز ليقاسي إنترناشيونال والمستضيف مول السروات.

المسؤول الصحي في فريق إحسان التطوعي الدكتور أصيل سريِّع أشرف على تنفيذ هذه المبادرة بتواجد المدير التنفيذي للفريق الأستاذ محمد إدريسي وقد التقينا الدكتور أصيل والذي تحدث للصحيفة عن نوعية المبادرة وآلية تنفيذها حيث ذكر بأنهم يستهدفون أطياف المجتمع من الجنسين الذكور والإناث ومن جميع الجنسيات مواطنين ومقيمين بصبيا وكذلك من زوارها ومرتادي المول أثناء المبادرة حيث يتم الكشف والفحص في عيادات الضغط والسكر والتغذية والتنفسية وكذلك قياس الطول والوزن… وأكد سريِّع بأن هذه المبادرة لم تكن لتتم إلا بالدعم الكبير الذي قدمته الصحة وبالذات مركز الرعاية الصحية الأولية بالظبية وجمعية معين والجهات المشاركة وكذلك مول السروات الذي بات شريكًا إستراتيجيًا في دعم مبادرات الفريق التطوعية.

اختتم الدكتور أصيل حديثه بتقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح المبادرة الصحية وخص بالشكر الأستاذ محمد إدريسي المدير التنفيذي للفريق والذي بذل جهدًا واضحًا وملموسًا ساهم في نجاح المبادرة كما شكر الأعضاء المتواجدين من فريق إحسان خلال تنفيذ المبادرة.

الجدير بالذكر أن المبادرة الصحية خلال تنفيذها في هذه العيادات شهدت إقبالًا كبيرًا من زوار المول وكذلك من المواطنين والمقيمين الذين حضروا للكشف والفحص في العيادات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر