#عــــــاجل الحقيقة

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرئيس المصري يؤكد موقف بلاده بضرورة وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس المصري يؤكد موقف بلاده بضرورة وقف إطلاق النار في غزة
الحقيقة - متابعات : 

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موقف بلاده بضرورة وقف نزيف الدماء في قطاع غزة، من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وتجنُب استهداف المدنيين والمُنشآت المدنية في القطاع.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي عبر تقنية الاتصال المرئي في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس، التي انعقدت اليوم، لمناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط وخاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.
وقال الرئيس المصري: "إن هذه القمة تأتي في توقيت حرج يشهد فيه الفلسطينيون تصعيداً مُستمراً في قطاع غزة والضفة الغربية، أودى بحياة آلاف المدنيين، كما تعرض القطاع بأكمله إلى عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط من أجل التهجير القسري، وأتت هذه المشاهد الإنسانية القاسية لتكشف عجز المجتمع الدولي وجمود الضمير الإنساني".
وأشار إلى ترحيب مصر بالجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة، وفي مُقدمتها قرار مجلس الأمن 2712، الذي دعا إلى التوصل العاجل إلى هدنة وإنشاء ممرات إنسانية مُمتدة في جميع أنحاء القطاع، إذ تدعو مصر في هذا الإطار المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال من أجل الامتثال لتنفيذ هذا القرار.
وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تسوية جذور الصراع والتعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر